انتخابات مجلس المستشارين..15 يوما للطعن في النتائج

هند رزقي
سلايد شوسياسة
هند رزقي3 أكتوبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
انتخابات مجلس المستشارين..15 يوما للطعن في النتائج

بعد إعلان وزارة الداخلية عن نتائج انتخابات مجلس المستشارين، التي أجريت مساء أمس (الجمعة)، أبرز المجلس الدستوري أن الأجل الذي يتم فيه الطعن في انتخاب المستشارين ال120 يظل محددا في 15 يوما.

وتبدأ مدة الطعن من تاريخ الإعلان عن النتائج، وفق المقتضيات الواردة في القانون التنظيمي رقم 29.93 (25 فبراير 1994) المتعلق بالمجلس الدستوري.

وحسب معطيات بيان للمجلس الدستوري، فإنه في حالة الطعن، يحال النزاع بعريضة مكتوبة تودع لدى أمانته العامة أو توجه إلى عامل مقر الجهة أو إلى عامل العمالة أو الإقليم الذي جرت فيه العمليات الانتخابية أو إلى كاتب الضبط بالمحكمة الابتدائية التي يجري الانتخاب بدائرتها، وذلك مقابل وصل يحمل تاريخ إيداع الطعن ويتضمن قائمة الوثائق والمستندات المقدمة من طرف الطاعن تعزيزا لطعنه.

وفي ذات البيان أعلن المجلس أن المقتضيات الواردة في القانون التنظيمي رقم 29.93 هي التي تظل سارية المفعول بشأن الأجل والإجراءات المطلوبة فيما يخص الطعن في صحة الانتخاب.

إقرأ أيضا: انتخابات مجلس المستشارين..هؤلاء أبرز ”فائزي” البام والبيجيدي

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق