الرئيسية / سلايد شو / التوفيق لمشاهد24: لا وجود لقتلى مغاربة في حادث منى لحد الساعة!
3

التوفيق لمشاهد24: لا وجود لقتلى مغاربة في حادث منى لحد الساعة!

قال أحمد التوفيق، وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية في اتصال هاتفي لموقع مشاهد24، “إنه لحد الساعة لم يصلنا أي خبر موثوق عن وجود أي مغربي ضمن ضحايا حادث منى، الذي أودى بحياة حوالي 700 حاج، وإصابة المئات من الجرحى أمس الخميس.

ونفى أحمد التوفيق، كل الأخبار التي يتم تداولها عبر مجموعة من المواقع الإخبارية، حول وجود ضحايا مغاربة ضمن فاجعة منى، مبرزا أن السلطات المغربية في تواصل دائم مع نظيرتها السعودية، وكذا مع محمد بوسعيد رئيس الوفد الرسمي لبعثة الحج المغربي.

وأكد التوفيق، أن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، ستصدر بلاغا رسميا في حالة تسجيل أي حالة مغربية، ضمن الضحايا المسجلين.

واستطرد المتحدث ذاته، “السلطات السعودية، تواصل عملية فرز الجثث بشكل مستعجل، وعندما يتم تحديد هويات وجنسيات الضحايا بشكل نهائي، وتبين خلال وجود مغاربة ضمن الضحايا، سنعلن عنها في بلاغ رسمي”.

جدير بالذكر، أن سفارة المغرب بالرياض، سبق وأن أكدت في بلاغ لها أمس الخميس، أنها “لم تسجل أية وفاة في صفوف الحجاج المغاربة”، في حادث التدافع الذي وقع صباح أمس الخميس، في مشعر منى بمدخل الجمرات، والذي خلف العديد من الوفيات والإصابات.

وأوضحت سفارة المملكة، في بيان صحفي، أن بعثة الحج المغربية بادرت بالتنسيق مع مصالح السفارة والقنصلية العامة بجدة بتتبع الوضع وإيفاد مندوبيها لزيارة المستشفيات ومستودع الأموات في كل من منى ومكة المكرمة، للتأكد من سلامة الحجاج المغاربة.

إقرأ أيضا: السعودية تشكل لجنة تحقيق عليا لتحديد أسباب “حادث منى”