تونس.. الحق أبلج والباطل لجلج!!!

غزلان جنان
وجهات نظر
غزلان جنان19 مارس 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
تونس.. الحق أبلج والباطل لجلج!!!
تونس.. الحق أبلج والباطل لجلج!!!

لم يتردد معلقون كثيرون، توالوا على منابر إعلامية عربية وأجنبية، في معرض قراءات أولى للاعتداءات الإرهابية على قصر، باردو، في العاصمة التونسية؛ عن توجيه بعض اللوم للطبقة السياسية المتصدرة للمشهد. وصفوها بالضعف والهشاشة، والانشغال بتوافه الأمور،لا يحركها سوى هاجس التموقع في المناصب والاستفادة من الريع السياسي.
وسدد المحللون سهام نقدهم، في المقام الأول، نحو من يعتقد أنهم يشكلون الصف "الليبرالي العلماني" الذين تكتلوا اضطرارا في حزب " نداء تونس" اذ سرعان ما انفرط عقدهم ودخلوا في خلافات ومزايدات عنترية غريبة، في توقيتها ومحتواها؛ أصابت بالدهشة والنفور من منحوهم الأغلبية وأودعوهم مسؤولية إخراج البلاد وتدبير شؤونها، لتخطي مرحلة انتقالية استغرقت أكثر من وقتها، دون ان تنتج بنيانا دستوريا مرصوصا سليم الأركان،لا تحكمه توافقات مصلحية وترضيات سادت بين بعض مكونات المجلس التأسيسي الذي كتب أعضاؤه دستور الجمهورية الثانية.

لمواصلة القراءة ، انقر هنا

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق