الرئيسية / بانوراما / شاهد.. قطة “تتنزه” بمختبر مستشفى في مكة
Capturecat

شاهد.. قطة “تتنزه” بمختبر مستشفى في مكة

رصد مواطن سعودي قطة تتجول في أحد المستشفيات الخاصة بالعاصمة المقدسة ثالث أيام عيد الفطر موثقاً المشهد بالفيديو ثم نشره عبر مواقع التواصل مثيراً موجة من الجدل والسخرية.
وصوّر السعودي القطة تتجول في قسم المختبر بالمستشفى بين التحاليل الطبية الخاصة بالمرضى مناشداً وزارة الصحة بالنظر في هذه الواقعة فيما طالب عدد من سكان مكة المكرمة الشؤون الصحية بمتابعة مثل هذه الحالات خاصة أن القطة بإمكانها العبث بالتحاليل الطبية ومحتويات المختبر والتي تضر بشكل كبير المرضى.

من جهته أوضح المتحدث الرسمي بصحة منطقة مكة المكرمة عبدالوهاب شلبي لصحيفة الوطن السعودية اليوم الجمعة أن الموضوع أحيل للجهات المتخصصة.
وأفاد أنه تم تشكيل لجنة من إدارة شؤون القطاع الصحي الخاص للذهاب للموقع والتحقيق في الأمر، وستتم إحالة المعاملة بعد الانتهاء من ذلك إلى لجنة مخالفات أحكام المؤسسات الصحية الخاصة.
وكان مقطع الفيديو تم تداوله على نطاق واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مثيراً تعليقات تنوعت بين الاستهجان والسخرية، ومن أطرفها: “القط ينتظر تحاليل المختبر وهذا من حقه”.
بالمقابل، شكك عدد من مستخدمي مواقع التواصل بمصداقية الفيديو معتبرين أنه مفتعل لإثارة جدل حول نظافة المستشفيات ورأى أحدهم أنه “ربما يكون المقطع عمل كيدي لعدد من الأدلة التي يتضمنها الفيديو، حيث كان المواطن الذي ظهر به يقف بجوار القط عند النافذة وأجبره على الدخول والتوغل أكثر داخل المختبر”.