الرئيسية / بانوراما / لهذا السبب النساء أطول عمرا من الرجال
النساء

لهذا السبب النساء أطول عمرا من الرجال

أعلنت دراسة طبية حديثة أن النساء أقوى من الرجال، بعد أن أظهرت التجارب أن الرجال أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب ولذلك يتعرضون للموت المبكر.

وحسب ما نشرته صحيفة الـ “ديلي ميل”، فإن الدراسة التي أجراها باحثون في علم الشيخوخة من مدرسة ديفيس التابعة لجامعة جنوب كاليفورنيا (USC) في الولايات المتحدة، شملت عددا كبيرا من الأشخاص الذين ولدوا في الفترة الزمنية بين عام 1800 و 1935 في 13 دولة متقدمة.
وبحثت الدراسة معدلات الوفيات بين البالغين الذين تزيد أعمارهم عن 40 عاما، كما وجد فريق البحث أن معدلات وفيات الإناث كانت أكثر بنسبة 70% من الذكور من بين الأفراد الذين ولدوا بعد عام 1880.
وعندما حلل الباحثون معدلات الوفاة الناجمة عن الأمراض المرتبطة بالتدخين وأمراض القلب والأوعية الدموية، وجدوا أن هذه العوامل تكاد تكون السبب الرئيسي للغالبية العظمى من الوفيات بين الرجال البالغين أكثر من 40 عاما.

ويعتبر ارتفاع ضغط الدم والكولسترول والتدخين من عوامل الخطر الرئيسية للإصابة بأمراض القلب، ومع ذلك وجد الباحثون أن نسبة التدخين بلغت 30% فقط من الفرق في معدل الوفيات بين الرجال والنساء بعد عام 1890.
تجدر الإشارة إلى أن الدراسة وجدت أن حوالي 610 آلاف شخص يموتون من أمراض القلب في الولايات المتحدة كل عام، أي ما يمثل 1 من كل 4 حالات وفيات، وفقا للمراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها.