الرئيسية / بانوراما / أغرب 6 قصص متعلقة بعصا السيلفي
سيلفي-مشاهد24

أغرب 6 قصص متعلقة بعصا السيلفي

تساعد عصى السيلفي في الحصول على صور فريدة ومميزة ومن زوايا مختلفة،إلا أن استخدامها بطرق غريبة ومجنونة أحيانا أدى إغلى حضر استخدامها في عدد من الأماكن.
تعرفوا على 6 قصص غريبة كان لعصا السيلفي دورا فيها:

1- أدى استخدام عصا السيلفي في “والت ديزني” بكاليفورنيا إلى إيقاف أفعوانية أو ما يُعرف بقطار الموت نحو ساعة، وذلك بعد أن حاول أحد الأشخاص التقاط صورة ذاتية له بواسطتها، الأمر الذي عدّه المسؤولون تهديدا للسلامة العامة. لكن هذه النوعية من الحوادث لن تتكرر في مدن ديزني، وذلك بعد قرار الشركة بمنع استعمال عصا “السيلفي” بعد اليوم، على اعتبار أنها تؤذي زائريها، عندما يُضربون بها من طريق الخطأ من أشخاص يحاولون التقاط صورة.

2- أثناء انشغال 4 شبان أمريكيين بالغناء خلال قيادتهم السيارة وتسجيل ذلك عبر عصا السيلفي، تعرضوا لحادث سير كاد أن يودي بحياتهم وذلك بعد انفجار إطار السيارة. لكن لحسن حظّهم فقد تمكنت السائقة من السيطرة عليها، وخرج الجميع من دون إصابات.

3- بعد الرواج الكبير الذي حققته عصا السيلفى، صمم فنانان بريطانيان أداة جديدة للتصوير هي “يد السيلفى”. وصُمم النموذج الجديد من الألياف الزجاجية، لذلك فهو خفيف الوزن، ويستخدم بدلا من العصا التقليدية إذ يعطى انطباعا بأنك تمسك بيد شخص ما، وهو ما يدل على الترابط بينك وبين من يشاهد الصورة بطريقة ما.

4- شكلت صورة سيلفي التقطت في موقع هجوم سوسة بتونس صدمة للرأي العام في بريطانيا الذي يتألم لمقتل العشرات من مواطنيه، ليتبين أن ملتقط الصورة كان أحد مرشحي حزب العمال البريطاني في الانتخابات البرلمانية الأخيرة. ونشر عمران حسين البالغ من العمر 29 عاما والذي أفلت من الهجوم، صورة سيلفي التقطها داخل المنتجع بعد 30 دقيقة فقط من وقوع الهجوم الإرهابي الدموي.

5- عمد سائحان أمريكيان إلى حفر أول حرف من اسميهما على جدران الكولوسيوم الروماني الأثري في إيطاليا قبل أن يلتقطا صورة سيلفي، ما دفع السلطات إلى منع استخدام العصا بشكل نهائي ومحاكمتهما بتهمة الإضرار المتعمد بوقع أثري.

6- أعلنت إدارة سكاي نيوز عن بدء استخدام مراسليها في أستراليا عصا السيلفي لإجراء المقابلات التليفزيونية. وأوضح مدير القناة الإخبارية أن بعض المراسلين يستخدمون تلك العصيان في تصوير التقارير الإخبارية العاجلة. وقد تم إرسال نحو 12 عصا سيلفي للمراسلين في أستراليا، مزودة بميكروفون مثبت في الجانب في حين يتم إرسال الصور والفيديوهات بواسطة الواي فاي إلى غرفة الأخبار.