صورة امرأة على الدولار الأمريكي لأول مرة منذ 100 عام

صفاء صبري
فن وثقافة
صفاء صبري18 يونيو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
صورة امرأة على الدولار الأمريكي لأول مرة منذ 100 عام

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية اليوم الخميس أنها ستطبع ورقة نقدية جديدة من فئة 10 دولارات عليها صورة امرأة، في سابقة من نوعها “منذ أكثر من مائة سنة” من هيمنة صور الساسة الرجال على العملة الخضراء.

وقالت الوزارة إنها لم تحدد بعد من هي المرأة التي ستتوسط صورتها الورقة النقدية الجديدة التي يتوقع أن توضع في التداول اعتبارا من 2020، مشيرة إلى أنها ستنشر اسم هذه الشخصية “خلال هذا العام” بعد أن تستشير الجمهور.

واضاف أن المرأة التي ستحل صورتها محل صورة الكسندر هاميلتون، أول وزير خزانة اميركي، يفترض ان تكون شخصية “ساهمت في نشر ديمقراطيتنا”.

وآخر امرأة كرمتها الولايات المتحدة بأن وضعت صورتها على إحدى فئات عملتها الورقية هي مارثا واشنطن، زوجة اول رئيس اميركي جورج واشنطن، وذلك في نهاية القرن التاسع عشر.

وبحسب وزارة الخزانة فإن بوكاهونتاس، ابنة أحد زعماء قبائل الهنود الحمر التي جسد مغامراتها فيلم كرتوني انتجته استديوهات ديزني، احتلت صورتها الأوراق النقدية من فئة 20 دولارا لبعض السنوات في منتصف القرن التاسع عشر.

وقال الوزير أن “العملة الأمريكية هي وسيلة لأمتنا كي تقول من نحن وعما ندافع”، مشيرا الى أن الورقة النقدية الجديدة ستوضع في التداول في الذكرى المئوية الأولى لحصول النساء على حق التصويت في الولايات المتحدة”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق