الرئيسية / بانوراما / الشوكولاتة .. طُعم الدببة المفضل
Chocolate

الشوكولاتة .. طُعم الدببة المفضل

بحث مسؤولو الحياة البرية في ولاية “نيوهامبشير” الأمريكية اقتراحات تقضي بمنع الصيادين من استخدام الشوكولاتة كطعم لاستدراج الدب الأسود بعد نفوق أربعة منه بالتسمم الخريف الماضي إثر التهام كميات من الحلوى.
وعثر على الدببة الأربعة -من بينها اثنان صغيران- نافقة على بعد 50 قدما من المكان الذي وضع فيه صياد طعما مكونا من الكعك وعدد من أنواع الشوكولاتة.
وأشار تشريح جيف الدببة إلى أنها كانت بصحة جيدة وأنها نفقت نتيجة التهام كمية زائدة من الثيوبرومين وهو مكون سام طبيعي يوجد في بذور الكاكاو.
ومادة الثيوبرومين تعد مادة سامة أيضا للكلاب وحيوان الراكون والثعالب وحيوانات أخرى.
وقال إيفان مولهولاند المنسق القانوني لإدارة الأسماك والصيد بولاية نيوهامبشاير الأربعاء الماضي “حاولنا منعهم من استخدام الشوكولاتة كطعم للدببة. لكن الأمر لم يفلح”.
واستمعت لجنة الأسماك والصيد في نيوهامبشاير لآراء الجمهور في مناطق كونكورد ونيوهامبشاير ومن المتوقع اجراء اقتراع على هذه المقترحات الشهر القادم.
وفي حالة الموافقة على الاقتراح يسري الحظر في موسم صيد الدب الأسود الذي يبدأ في مطلع سبتمبر القادم وينتهي في نوفمبر،وتسمح غالبية الولايات الامريكية بصيد الدب الأسود بأعداد محدودة.
ويوجد في نيو هامبشاير نحو 4800 دب أسود قتل الصيادون 784 منها في موسم الصيد عام 2014 وقتل معظمها من خلال استدراجها بالطعم.
وتعد الحلوى طعما مغريا للدببة في فصل الخريف لأنها تسعى لتخزين الدهون استعدادا لفترة البيات الشتوي.