الرئيسية / بانوراما / عائلة بريطانية مسلمة ترسل أطفالها إلى المدرسة بلاصقات “حلال”
ad6eec41bb6862be2563625a49377c37

عائلة بريطانية مسلمة ترسل أطفالها إلى المدرسة بلاصقات “حلال”

أرسلت عائلة بريطانية مسلمة أطفالها الأربعة إلى المدرسة بلاصقات موضوعة على زيهم الرسمي، كتب عليها “حلال”، بعد أن فشلوا من إيجاد حلول مع إدارة المدرسة، التي قدمت للأطفال طعام غير حلال في أكثر من مناسبة مختلفة حسب ما أكده موقع ديلي ميل البريطاني.
وقدم مقصف مدرسة وود سايد في مدينة بارادفورد البريطانية لخديجة خان (5 سنوات) طعام غير حلال عدة مرات، رغم شكوى الأهل لإدارة المدرسة مراراً، فضلاً عن كون الأطفال الأربعة يتابعون دروسهم في الأكاديمية منذ أربعة أعوام، “من دون فائدة”.
وأبدى الوالدان طالب حسين (38 عاماً) وهينا خان (29 عاماً) استياءهما من ذلك الإهمال، وألقوا اللوم على الإدارة قائلين: “كيف يمكن لمدرسة أن تخطئ وتعطي التلاميذ وجبات أخرى؟ ماذا لو كانوا مصابين بالحساسية من تلك المواد الغذائية؟”.
وأراد الوالدان التصدي لهذا الأمر بشكل مباشر، بعد أن احتارا فيما يمكنهما فعله، إلى أن قررا أن يلصقا إشارات على الملابس الرسمية لأولادهما، كتب عليها “حلال”.
وألقت العائلة البريطانية المسلمة اللوم على المدرسة والعاملين فيه، وأيضاً على الذين يحتاجون إلى معرفة التمييز بين الأطعمة الحلال وغيرها.
وفتحت الشرطة تحقيق مع إدارة المدرسة، لمعرفة الأسباب الحقيقة لحدوث ذلك، رغم وعودها المتكررة لعائلة التلامذة الأربعة بعدم حدوث ذلك مرة أخرى.