ما سر الراهب البوذي الذي حنطت جثثه وغطيت بالذهب؟

آمال الزاكي
فن وثقافة
آمال الزاكي3 مايو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
ما سر الراهب البوذي الذي حنطت جثثه وغطيت بالذهب؟

اختار الراهب البوذي الصيني فوهو قبل وفاته في 2012، الاحتفاظ بجثثه وتحنيطه من أجل الحفاظ على جسده، الذي من المقرر أن يطلى بالذهب ويوضع على قمة جبل ليكون مزارا لمريديه.

وحسب ما أفادت به صحيفة “الأندبندنت” البريطانية، طلب الراهب البوذي فوهو قبل مماته في 2012 المحافظة على جسده وتحنيطه، وهي العملية التي أشرف عليها اثنان من خبراء التحنيط، حيث وضعوا جثثه في وضعية الجلوس المستقيم ووضعه في جرة كبيرة للحفاظ على الجثة لمدة ثلاث سنوات.

monk3

وحسب الصحيفة البريطانية، تعتبر طريقةالتحنيط من أكثر الطرق شيوعا بين رجال الدين البوذيين، الذين يعتقدون أن الأتقياء منهم فقط من تبقى أجسادهم في حالة جيدة بعد الموت.

وأكدت الصحفية البريطانية أن مومياء هوفو لا زالت بحالة جدية رغم مرور ثلاث سنوات من وضعها في الجرة، مشيرة إلى أنه من المقرر أن توضع في صندوق زجاجي على قمة جبل، وذلك بعد طلائها بالذهب لتكون مزارا لمريدي الراهب ومصدر إلهام لهم.

monk2

هذا وتجدر الإشارة إلى أن الراهب اعتنق الديانة البوذية في سن 13 من العمر حتى وفاته في سن 94 عاما.

إقرأ أيضا:بالصور.. معبد بوذي بغرف نوم مضادة للرصاص

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق