الرئيسية / بانوراما / بالصور. امرأة تدخل “غينيس” بفضل ظفائر شعر طولها 16 مترا
ظفائر شعر

بالصور. امرأة تدخل “غينيس” بفضل ظفائر شعر طولها 16 مترا

بعض الناس لا يطيقون أن يطول شعرهم لذلك يترددون على الحلاق أو مصففة الشعر بين الفينة والأخرى، في حين لا يرى آخرون ضرورة لذلك خصوصا إذا كانوا يرغبون في إطالته إلى أقصى حد. هذا هو حال امرأة أمريكية دخلت موسوعة “غينيس” بفضل ظفائر شعر طولها 16 مترا.

السيدة البالغة من العمر 50 سنة، واسمها آشا مانديلا، صنفتها موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية كصاحبة أطول ظفائر في العالم.

ظفائر شعر2
آشا تبدو محظوظة لأنها تزوجت من مصفف شعر لا يجد حرجا في الاعتناء بظفائرها غير الاعتيادية، والتي تحتاج يومين لتجف بعد غسلها، حيث يمضي وقته في الاهتمام بها.
بحث آشا مانديلا عن الاختلاف من خلال ظفائرها الطويلة جدا لا يمر دون منغصات، حيث حذرها أطباء من كون شعرها ثقيل الحجم يهدد بإصابتها بالشلل.

إقرأ أيضا: هؤلاء أشهر الفنانات العربيات اللواتي لم تجربن الإحساس بالأمومة؟

لكن شعرها الغريب كان سبب تعرفها على زوجها إيمانويل وارتباطها به، حيث تعرف عليها من خلال مواقع متخصصة في الشعر، قبل أن يتقابل الاثنان معا خلال رحلة قامت بها آشا إلى بلد إيمانويل الأصلي كينيا.

“لقاد كان عجيبا رؤية كل تلك الكمية من الشعر. لقد كان الأمر أكبر مما كنت أتخيل أن أرى يوما ما”، يتذكر إيمانويل أول مرة وقعت عيناه على آشا.
ويتابع الزوج الحلاق وهو يحكي عن زوجته، “عند أول وهلة ظننت أن ظفائرها تصل إلى حد ركبتيها أو إلى الأرض، لكن عندما رأيت شعرها لأول مرة كان طويلا جدا ومدهشا، كما كان جمالها مدهشا أيضا”.
بعد سنة من التعارف تزوج العشيقان في ولاية فلوريدا حيث تقيم آشا، والتي يبدو أنها سعيدة للحصول على زوج يجيد الاهتمام بظفائرها.
“زوجي يساعد في كل ما يتعلق بشعري. صرت مدللة منذ أن بدأ هو الاهتمام به حيث أصبحت كسولة للغاية”، تقول آشا.

ظفائر شعر3