الرئيسية / عالم المرأة / القفطان المغربي ضيف على مدينة إشبيلية الاسبانية

القفطان المغربي ضيف على مدينة إشبيلية الاسبانية

نظمت مؤسسة الثقافات الثلاث للمتوسط بتعاون مع الوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج نهاية الاسبوع الماضي بإشبيلية (جنوب إسبانيا)، عرضا للقفطان المغربي وأزياء الفلامنكو.

وأوضح بلاغ للمؤسسة، أن هذا العرض يندرج في إطار اللقاء الرابع للمصممين المبدعين المغاربة والإسبان المتخصصين في القفطان والأزياء الراقية وموضة الفلامنكو.وأضاف أن التظاهرة تميزت بتقديم آخر صيحات القفطان المغربي وأزياء الفلامنكو أبدعها المصممون ديدي مارتي، وخيما مونوث، وإنما كساتريخون، وليتيسيا دومينغيث، وهند أسلمان، ومريم بلخياط، وصفاء الإبراهيمي، وماريا خوسيه سيغورا.

وأشار المصدر ذاته إلى أن المعرض يروم التعريف بجمالية القفطان المغربي، الذي نجح في المزج بين أصالة الثقافة المغربية وأحدث تصاميم الموضة في تناغم يجسد المهارة الضاربة في القدم للتراث الفني المغربي الغني والعريق، وإبراز القواسم المشتركة بينه وبين أزياء الفلامنكو.

وشمل العرض، الذي يندرج في إطار برنامج التعاون العابر للحدود (النساء المقاولات بجهة البوغاز والأندلس وشمال المغرب) ضمن برنامج بوكتيفيكس، والممول من قبل الصندوق الأوروبي (فيدير) وحكومة الأندلس والمغرب، ورشات تكوينية مجانية، وزيارات لمقاولات صغرى ومتوسطة، ولقاءات عمل، وتأسيس شبكة ودليل للمقاولات.

loading...