الرئيسية / عالم المرأة / وصفة سريعة لتبييض الوجه والعنق
images (15)

وصفة سريعة لتبييض الوجه والعنق

يشتكي البعض من كون بشرتهم داكنة أو باهتة جدا، وتفتقر إلى البريق، خاصة بشرة الوجه. وأحياناً لا يكون لون بشرة الوجه موحدا. ما الذي يمكن فعله في هذه الحالة؟

نقدم لكِ وصفات منزلية تساعدك على تفتيح لون بشرة الوجه والعنق.

1- عصير الليمون + عصير الخيار: اخلطي بكميات متساوية عصير الخيار وعصير الليمون، ثم ضعي السائل على وجهك. اتركيه 15 دقيقة ثم اشطفي الوجه بالماء الصافي. لتحضير عصير الخيار، ابشري الخيار بقشره قبل أن تعصريه.

2- عصير الليمون + عصير الطماطم: أضيفي 3 إلى 4 نقاط من عصير الليمون إلى عصير الطماطم وضعي المزيج على وجهك وعنقك، اتركيه 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد.

3- عصير الليمون + العسل: ضعي مزيج من كميات متساوية من العسل وعصير الليمون على البشرة وانتظري 15 دقيقة تقريبا ثم اشطفي وجهك.

4- عصير الليمون + الكركم: اصنعي عجينة عن طريق مزج مسحوق الكركم مع عصير الليمون الطازج وضعي المزيج على البشرة.

5- عصير الليمون + الحليب + دقيق الحمص: اخلطي ملعقة صغيرة من الحليب و 3 إلى 4 نقاط من عصير الليمون والقليل من دقيق الحمص للحصول على عجينة لينة وضعيها على الوجه والعنق. اتركيها لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيها. كرّري هذا العلاج كل أسبوعين، فهو يحسّن لون البشرة.

روابط ذات صلةوصفات الطين الطبي.. دليلك للصحة والجمال

 

6- الكريمة الحامضة + عصير الليمون: اخلطي ملعقة كبيرة من الكريمة الحامضة (sour cream) مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون وضعي المزيج على الوجه مع التدليك لمدة 2 إلى 5 دقائق ثم اشطفي بالماء الصافي.