الرئيسية / عالم المرأة / تعلمي اختيار العطر الأنسب في الطقس الحار
5910b_1

تعلمي اختيار العطر الأنسب في الطقس الحار

يتطلب الطقس الحار في فصل الصيف مراعاة عدد من التفاصيل التي تخص إطلالة المرأة، بدءا من اختيار الملابس الأكثر أريحية، إلى المياج الأكثر مقاومة للحر، وصولا إلى الإختيار المناسب للعطر الذي لا يتأثر كثيرا بدرجة ارتفاع الحرارة.

المزيد: قائمة بأفضل العطور التي تناسب العروس

تعلمي أسس اختيار عطور الصيف المناسبة، حسب مجلة “الجميلة”:

– بداية عليك شراء Eau de Toilette (ماء التواليت) بدلا من Eau de Parfum (ماء العطر)، فماء التواليت أقلّ تركيزا من ماء العطر، نتيجة لذلك، ماء التواليت أخفّ من حيث رائحته.

– عند تجربة العطر الذي تودين شراءه، راعي أن يكون ذلك في درجات الحرارة الطبيعية، فالتجربة داخل المحل المكيف، لا تعطيك النتيجة الحقيقية، لذا كي تعرفي رائحة العطر الحقيقيّة، رشّي القليل منه، ثم اخرجي وقفي في الخارج، إذا كنت لا تزالين تحبّينه بعد يوم من المشي والقيام بمهام مختلفة في الأجواء الحارة، اشتريه.

– ابحثي عن عناصر الحمضيّات أو العناصر القاعديّة من الخشب والعشب، وهذا لا ينطبق دائما في جميع الحالات، ولكنّها قاعدة عامّة، العطور التي تحتوي على الكثير من عناصر الفواكه الحمضيّة (مثل الماندرين والليمون والليمون الأخضر، ألخ…) خفيفة عادة، بما أنّ رائحة الفواكه الحمضيّة منعشة جدّا، ومع العناصر القاعديّة الخشبيّة، مثل خشب الصندل أو العناصر القاعديّة برائحة العشب مثل petit grain، لا تكون قويّة بما فيه الكفاية لدعم معظم العطور المخصّصة للطقس البارد، لذا ستجدينها في الغالب في عطور صيفيّة.

– تتطوّر معظم الروائح بشكل كبير أثناء وضعها، ولكن يمكن أن يسرّع الطقس الحارّ هذه العمليّة كثيرا، مما يؤدي إلى تركيبات مزعجة من العناصر، أو عطر لا يدوم أكثر من بضع دقائق، لذا فالعطور ذات العنصر الواحد، مثل اللافندر والفانيلا ويلانغ يلانغ والياسمين، تدوم فترة أطول، ورائحتها معروفة تماما.

– عليك بالعطور الصلبة، فهي أكثر دقّة من نظيراتها التي أساسها الكحول، ولكنّها تدوم أيضا فترة أطول على البشرة، بما أنّ الأساس المرهمي يلتصق بالزيوت الأساسيّة.

المزيد: بالفيديو.. تعرفي على أنواع العطور حسب درجة ثباتها