الرئيسية / عالم المرأة / 7 طرق تمنحك السعادة وتخلصك من ضغوط الحياة
are-you-really-happy

7 طرق تمنحك السعادة وتخلصك من ضغوط الحياة

يبحث الجميع عن السعادة والراحة في ضل مجتمع صبحت سيمته الأساسية السرعة والتوتر الدائمين، بالإضافة إلى الضغوط الاجتماعية وضغوط العمل والتفكير الدائم في المستقبل.
فيما يلي أهم الخطوات لتحقيق السعادة والتخلص من هذه الضغوط.

– الرضا
إن سر السعادة يكمن في الرضا والقناعة بما قسمه الله لك، فالرضا طاقة إيجابية تمنحك القوة والسعادة تساعدك على التخلص من المشاعر السلبية بداخلك، وتمنحك الأمل في المستقبل من أجل تحقيق الأهداف.

-انظرى إلى المستقبل
حيث إن الندم والحسرة على الماضي مضيعة للوقت وإجهاد للفكر، انظر للحياة نظره جديدة وإيجابية، نظرة تتغير مع شروق شمس يوم جديد، لا تنظر وراءك أبدا، فكل ما وقع في الماضي لم يعد موجودا الآن، ركز على حاضرك، وحاول من خلاله أن تقتنصي اللحظات السعيدة من بين هموم الحياة اليومية.

لا تخف من المستقبل
عليك أن تدرك أن كل يوم تعيشيه هو هدية من الله، فلا تضيعها بالقلق أو الخوف من المستقبل، فالخوف من المستقبل هو أحد أهم أعداء الحياة، فهو شعور مرير، ويمكن تجنبه إذا ما صدقنا أننا لا نملك الإرادة والحلم، احرص على التخطيط لحياتك في حدود ما يدخل في دائرة علمك ويمكن أن يتحقّق، لا تشغل بالك بالمجهول لأنك ستصادفه حتما، ومن الممكن أن يكون أجمل مما كنت تتوقع ووقتها ستندم كثيرا على الوقت الذي أضعته في الخوف وترقب الأشياء السيّئة.

– تجنب الأفكار السلبية
احرص على التخلص من الأفكار السلبية والمزعجة، التي تسيطر على عقلك وتفكيرك، فهي سلاح هدام في طرق تحقيق أحلامك وسعادتك، توقفي عن التفكير بطريقة سلبية، فلا تقل لا أستطيع فعل ذلك، بل اعقد العزم على أن تنجز مهامك، وأنت متأكد من أنك تجيدها.

– تخلص من الغيرة
حيث إن الغيرة المفرطة نحو الآخرين، والتي تمس الكرامة وتضيق الشعور، من أكثر المشاعر التي تؤثّر على الإنسان بشكل سلبي؛ بسبب ما يصاحبها من مشاعر كره وحسد وعدم تمني الخير للآخرين، ينبغي عليك التخلص من غيرتك من أصدقائك فورا، ولا تشغل بالك بالجانب المشرق في حياة الآخرين لأنهم أيضا يعانون من نقصان شيء آخر تمتلكه أنت.

– الابتسامة
حيث إن الابتسامة هي المفتاح لكافة أبواب السعادة، السعادة في الحقيقة هي عدوى تنتقل من إنسان إلى إنسان، لذا احرص على نقل ابتسامتك للآخرين، سيعود ذلك عليك بطاقة إيجابية، وستشعر بها عندما يردون عليك بنفس الابتسامة، الكلمة الطيبة تفيد خاصة في حالات العصبية وحالات الغضب.

– التسامح
التسامح ينقي الهواء ويطهر القلب والروح، ويجعلنا على صلة بكل شئ مقدس، فمن خلال التسامح نجد أنفسنا مرتبطين بما هو أكبر من أنفسنا، كما أن التسامح هو الطريق إلى الحب والسعادة، عليك إدراك أن التسامح مع الآخرين، يساعدك على التخلص من مشاعر الغضب بسهولة تجعلك تتخطى الموقف، وتنسى ما أزعجك سريعا.