الرئيسية / عالم المرأة / استعيني بالأغذية الطبيعية لتعطير جسمك
رائحتك منعشة

استعيني بالأغذية الطبيعية لتعطير جسمك

تتحكم الأطعمة التي نتناولها في رائحة العرق التي تخرج من أجسادنا، والتي تأتي على شكل مواد كيميائية يتم إنتاجها بداخل الأمعاء والفم وعلى القدمين وتحت الإبطين بينما تقوم الغدد الدرقية بإفراز مواد بها بروتين وكربوهيدرات ودهون والبكتيريا التي توجد أسفل الجلد تقوم بتحليل هذه المواد مما يتسبب في ظهور الرائحة الكريهة.

المزيد: 4 وصفات طبيعية تخلصك من التعرق في الصيف

ولتجنب تلك الرائحة الكريهة احرصي على تناول الأغذية التالية:

– اللحوم البيضاء: تتميز بكونها تهضم في وقت أقل من اللحوم الحمراء لأن الأخيرة تظل فترة أطول في الجهاز الهضمي مما يؤدي إلى إطلاق الجسم للرائحة الكريهة في مجرى الدم.

– الأرز البني: يحتوي على بروتينات لا تقوم بإنتاج الرائحة في الجسم كما إنه يقوم بتقليل الرائحة الكريهة التي ينتجها الجسم ولذلك فإن إدخاله في نظامك الغذائي سيساعد أيضا في الحفاظ على لياقة جسمك.

– الفواكه الطازجة: الفواكه التي تحتوي على الألياف تجعل الجهاز الهضمي يهضمها بشكل أسرع كما إنها تحتوي على نسبة قليلة من مادة الكولين وهذه المادة تتسبب في إفراز الرائحة الكريهة ومن هذه الفواكه الفراولة والتفاح والبطيخ والموز والعنب والبرتقال والكمثرى.

– الخضراوات الطازجة: تحتوي على فيتامين أ ومجموعة فيتامينات ب وعنصري الماغنسيوم والزنك اللذان يساهمان في زيادة تمثيل الجسم للغذاء ولهذا فإن تناول الخضروات يخلص الجسم من الرائحة الكريهة ومن أمثلتها السبانخ والخضر والفول والمكسرات والبازلاء والحبوب الكاملة.

– الأعشاب الخضراء: نظرا لاحتوائها على زيوت عطرية فتقوم بتخليص الجسم من الرائحة الكريهة لأنها تعمل كمضاد للبكتيريا ومنها الزنجبيل والشاي الأخضر والكرفس والنعناع والبابونج.

المزيد: الزيوت العطرية.. علاج للجسد والروح

– الماء: يقوم بتخليص الجسم من سمومه عن طريق زيادة التبول مما يجعل خروج العرق أقل أي إنه يغير المسار الذي تخرج منه السموم في الجسم ويجب أن تحرصي على شرب كميات وفيرة من الماء لا تقل عن ثمانية أكواب كل يوم.