الرئيسية / عالم المرأة / بالصور..أشهر الوجبات الشعبية العربية والعالمية
chili-machahid24

بالصور..أشهر الوجبات الشعبية العربية والعالمية

تمكنت بعض الأطباق الشعبية العربية والعالمية في العديد من الدول، وحتى في المدن الصغيرة من اختراق نطاقها الضيق إلى أكبر المطاعم العالمية، واكتسبت شهرة واسعة في كل أنحاء العالم.
في الصور التالية نستعرض بعضا من أشهر الوجبات العالمية، جاء بها موقع “دوش فيل” الألماني
– الكسكس أو الكُسْكسي

0,,16251984_303,00
وجبة غذائية أساسية يومية منتشرة في الدول المغاربية (الجزائر والمغرب وليبيا وتونس وموريتانيا) ويختلف تحضيره من منطقة لأخرى. ورغم تغير عادات الأكل لدى سكان المنطقة بسبب التطورات الاجتماعية إلا أن هذه الوجبة ظلت محافظة على شعبيتها الكبيرة.
– الطاجين

tajin-machahid24
هي وجبة قديمة في الدول المغاربية وأساسية ومن أشهر الأطباق التقليدية، ورغم زخم الأكلات الجديدة والسريعة إلا أن المطاعم في هذه المنطقة لا تخلو من وجبات الطاجين. وبفضل المهاجرين الذين ينحدرون من الدول المغاربية أصبح للطاجين أيضا شهرة عالمية لاسيما في أوروبا.
– الحمص

hemas-machahid24
طبق عربي آخر ذاع صيته في العالم بفضل المهاجرين العرب في جميع أنحاء المعمورة، زيادة على ذلك فإن الحمص يُعد أحد أشهر الوجبات السريعة في العالم العربي وأكثرها شعبية في الأراضي الفلسطينية.
– النقانق بالكاري

kari-machahid24
تتصدر وجبة في ألمانيا لائحة الوجبات الأكثر شعبية ولم تستطع شطائر الشاورما و الهامبرغر النيل من شعبيتها وصارت وجبة محبوبة ليس فقط في ألمانيا و لكن في كثير من دول العالم.
– الكريب

crep-machahid24
من منا لا يخطر في باله الكريب عندما يُذكر المطبخ الفرنسي، وتعود وصفة فطائر الكريب إلى بلدة صغيرة في منطقة بريتاني بشمال غرب فرنسا، أما اليوم فتباع هذه الفطائر بوصفات متعددة في العديد من المحلات في شتى أنحاء العالم.
– البايلا

paila-machahid24
هي الوجبة الإسبانية الأكثر انتشارا في العالم وموطنها الأصلي هو مدينة فالنسيا الإسبانية ويدعى هذا الطبق المحضر مع الأسماك في المنطقة العربية “الصياديّة” أو “أرز السمك”.
– النودل

noudls-machahid24
يرتبط إسم “النودل” بالمطبخ الإيطالي الذي يتميز بتنوع وجباته لاسيما التي تُعد المعجنات أحد أسسها، كما أصبح هذا المنتوج لا غنى عنه في جل الموائد حول العالم.
-شوربة “البورش

porch-machahid24
بدأ تاريخها في أوكرانيا وروسيا البيضاء وفي مناطق روسيا الجنوبية وهو طبق تقليدي مكون بالأساس من الشوندر الأحمر وتعرف هذه الشوربة في كل أنحاء روسيا وفي وسط وشرق أوروبا أيضا.
– تشيلي كون كارني

chili-machahid24
يشتهر الطعام المكسيكي بالتوابل الحارة كما هي حال هذا الطبق الذي يعد أحد الوجبات الشعبية في المكسيك وانتشرت منها إلى بقية أنحاء العالم.
– “بطة بكين”

begin-machahid24
هي واحدة من أكثر الأطباق شهرة في المطبخ الصيني والعالمي أيضا. وإعداد وجبة بطة بكين، التي لم تبقى سجينة مطابخ الصين وانتقلت إلى مطابخ العالم، مكلفة جدا لذلك لا يمكن الاستمتاع بها إلا في بعض المطاعم المتخصصة.