الرئيسية / عالم المرأة / 8 أفكار لتجديد غرفة جلوسك بميزانية منخفضة
201503251240223

8 أفكار لتجديد غرفة جلوسك بميزانية منخفضة

نقضي معظم أوقاتنا في غرفة الجلوس، فهي ملاذنا للاسترخاء في المساء بالإضافة إلى مشاهدة التلفاز وأشياء أخرى.

وربما ينتابنا شعور بالملل من غرفة جلوسنا ونشعر بالحاجة إلى التجديد. لكن من الصعب بمكان إحداث تغييرات جذرية على غرفة الجلوس بسبب امكانياتنا المادية المتواضعة. لذا نضع بين أيديكم النصائح التالية لتغيير ديكور غرفة الجلوس والتي نشرها موقع أباراتمنت ثيرابي الإلكتروني:

1- تسوق من منزلك
عوضاً عن أن تذهب للسوق لشراء الأثاث، تجول في أرجاء المنزل واختر قطعاً من أثاث الغرف الأخرى. أو ابحث في العلبة أو الخزانة عن أشياء يمكنك أن تستخدمها في ديكورغرفة الجلوس.

2- اختر بعناية
حاول أن تختار بعناية أشياء يمكن أن تضفي على المكان رونقاً خاصاً (مثل صور العائلة) التي من شأنها أن تخلق جواً من الدفء والألفة في المكان.

3- أضف بعض النباتات
تعتبر النباتات الخضراء أحد أفضل الطرق التي تعطي حيوية لغرفة الجلوس. حاول أن تأخذ جزءاً من نبتة من الأصدقاء أو الجيران وابحث عن أصيص لتزرعها فيه وضعها في غرفة الجلوس.

4- استخدم الكتب
تعتبر الكتب من الأشياء التي تجمل المكان. يمكن أن تضع مجموعة من الكتب في غرفة الجلوس لتضيف رونقاً خاصاً على المكان.

5- أعد ترتيب الأثاث
حاول أن تغير منظر غرفة الجلوس عبر إعادة ترتيب الأثاث. على سبيل المثال ضع مكتبك بجانب النافذة أو ضع الأريكة مقابل موقد النار أو أمام التلفاز.

6- اصنع بعض الأشياء بنفسك
يمكنك أن تصنع وسادة صغيرة وترسم عليها صورة ما وتضعها على أريكة مما يضفي على غرفة جلوسك جمالية خاصة.

7- ارسم اللوحات
من أرخص الأمور التي يمكن أن تزين بها غرفة الجلوس هي اللوحات البسيطة. يمكنك أن ترسم بعض اللوحات وتشتري لها إطاراً وتزين بها غرفة جلوسك.

8- استخدم أغراضك الشخصية
ابحث في أغراضك الشخصية عن الأشياء التي يمكن أن تعطي منظراً جميلاً. كأحذيتك مثلاً، اعرضها بطريقة فنية لتعطي جمالية لغرفة جلوسك.