الرئيسية / عالم المرأة / 5أخطاء شائعة تجنبيها في تصميم حمامك
2-bathroom

5أخطاء شائعة تجنبيها في تصميم حمامك

تختلف تصاميم الحمامات وأحجامها من منزل لآخر، وقد يعتقد البعض بأن الحمام لا يحتاج إلى تصميم جميل أو مريح، وهذا اعتقاد خاطئ بالطبع، إذ أن الراحة في الحمام لا تقل أهمية عن باقي غرف المنزل.

وبسبب هذا الاعتقاد قد يرتكب المصممون بعض الأخطاء في بناء وتصميم الحمامات، وهذه الأخطاء تحول دون الشعور بالراحة داخل الحمام. وفيما يلي بعض الأخطاء الشائعة في تصميم الحمامات بحسب موقع هوز الإلكتروني:

1- عدم وجود إطلالة على الخارج
الحمام المظلم ليس مريحاً وخاصة إن كان صغير الحجم. فوجود نافذة للحمام مهم للغاية لدخول الهواء النقي وضوء الشمس إليه مما يعطي شعوراً بالراحة.

2- إطلالة الحمام على غرف المنزل
يجب تجنب بناء الحمام أمام إحدى غرف المنزل مباشرة مثل المطبخ أو غرفة المعيشة أو غرفة الطعام. لذا من الممكن وضع حاجز يفصل بين الحمام وغرف المنزل.

3- وضع المرحاض أمام باب الحمام مباشرة
تجنب أن يكون المرحاض أول شي تراه لدى دخولك للحمام، وحاول أن تضعه في مكان داخلي في الحمام. ويمكن بناء جدار صغير يفصل بين المرحاض وباقي أجزاء الحمام.

4- صغر مساحة الاستحمام
على مصمم غرفة الحمام، أن يزيد المساحة المخصصة للاستحمام لأن هذا يعطي انطباعاً بأن مساحة الحمام كبيرة ويضفي شعوراً بالنظافة والراحة.

5- الاعتقاد بأن كبر مساحة الحمام أمر إيجابي
هذه الفكرة خاطئة، ولكن التصميم الجيد هو ما يجعل من الحمام مكاناً جميلاً ومريحاً، حتى لو لم يكن كبير الحجم. فتصميم الحمام الذي يلبي حاجاتك ويناسب أسلوب حياتك هو ما يهم في الواقع.