تعرفوا على الفوائد الصحية لزيت الكانولا

صفاء صبري
عالم المرأة
صفاء صبري6 مارس 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
تعرفوا على الفوائد الصحية لزيت الكانولا

زيت الكانولا هو صنف من بذور اللفت أو الخردل أو الكرنب، عادة ما يكون مستخرجا من بذور اللفت المعدلة وراثيًا، زيت الكانولا يحارب السمنة والسكرى ويقوى الشعر، هناك مجموعة واسعة من الاستخدامات والفوائد الصحية لزيت الكانولا التي يجهلها الكثيرون.

يقول أخصائيو التغذية، إن زيت الكانولا غني بالأوميجا3، الأوميجا 6، كما أنه خال تمامًا من الكوليسترول، كما أنه غني بفيتامين “E”، الذي يساعد بدوره في إعطاء الجلد النضارة والصحة والنعومة، وإبطاء ظهور التجاعيد، كما يساعد في التخفيف من حب الشباب، والبقع على الجلد، كما أنه غني أيضًا بفيتامين “ك” المضاد للنزف، كما يحمي من مرض الزهايمر، والخرف.

و يساعد زيت الكانولا في الحد من مرض السمنة، فيعمل على التقليل من نسبة الدهون في الجسم، بالأخص دهون الكرش، كما أنه يساعد في الحفاظ على مستويات السكر في الدم، كما أنه يحد من خطر الإصابة بأمراض الشرايين التاجية.

ويساعد زيت الكانولا في علاج التهابات المفاصل، اضطرابات الأمعاء والربو، كما يساعد في التخفيف من الاكتئاب عند الأشخاص، ويعالج مشاكل الشعر، كتلفه وتساقطه، يساعد في التخلص من تجعد الشعر، كما يحارب أيضًا قشرة الرأس ويقضي عليها.

زيت الكانولا يحتوى على العديد من مضادات الأكسدة، مثل فيتامين “E”، وهي فعالة جدا ضد السرطان، حيث إن وجود مستويات عالية من فيتامين “E” في النظام الغذائي، مثل المحتويات الموجودة في زيت الكانولا، حيث تساعد في التقليل من الإصابة بالسرطان، فهو وسيلة رائعة لإبطاء تقدم السرطان نفسه.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق