اتفاق بخصوص مياه النيل بين مصر وإثيوبيا والسودان

توصلت كل من مصر والسودان وإثيوبيا اليوم الجمعة بالعاصمة السودانية الخرطوم إلى اتفاق بخصوص اقتسام مياه نهر النيل.
وأعلن وزير الخارجية السوداني علي كرتي أن الأطراف الثلاثة توصلت إلى توافق تام بخصوص كيفية الاستفادة من حوض نهر النيل ومشروع إثيوبيا بخصوص بناء السد.
وكان مشروع بناء سد إثيوبيا قد أثار المخاوف المصرية منذ أكثر من سنتين بسبب خشية القاهرة من تقلص حصتها من نهر النيل.
وأكدت إثيوبيا أن بناء السد لن يؤثر على حصة الخرطوم والقاهرة من مياه نهر النيل.

اقرأ أيضا

مخرجات لجنة التنسيق المغربية المصرية تحظى باهتمام إعلامي

سلطت وسائل إعلام عربية الضوء على الإرادة المشتركة للقاهرة والرباط، لتنفيذ مخرجات لجنة التنسيق والمتابعة المغربية المصرية في دورتها الأولى.

مصر تؤكد دعمها للوحدة الترابية للمملكة وتأييدها لقرار مجلس الأمن بشأن الصحراء المغربية

أكدت جمهورية مصر العربية، اليوم الاثنين بالقاهرة، دعمها للوحدة الترابية للمملكة المغربية، وتأييدها لقرار مجلس الأمن 2797 ولحل سياسي متوافق بشأنه بخصوص قضية الصحراء المغربية.

لجنة التنسيق والمتابعة المغربية المصرية.. مباحثات ثنائية بين بوريطة وعبد العاطي

جمعت مباحثات رفيعة، اليوم الاثنين بالقاهرة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، ونظيره بجمهورية مصر العربية بدر عبد العاطي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *