الرئيسية / عالم المرأة / خدع في المكياج تغنيك عن عمليات التجميل!
خدع في المكياج  تغنيك عن عمليات التجميل! (1)

خدع في المكياج تغنيك عن عمليات التجميل!

تسعى كل امرأة كي تكون جميلة وجذابة دائماً، لهذا يزيد الهوس بجراحات التجميل يوماً بعد يوم لأنها الوسيلة الجذرية التي تحقّق أمنيات الفتيات في تغيير ملامح وجوههن للأجمل مثل نفخ الشفاه الصغيرة أوتحديد عظمتي الخد أوتصغير الأنف الكبير، لكن من جانب آخريبقى اللجوء لمثل هذه العمليات مجازفة غير مضمونة النتائج ويمكنك الاستعاضة عنها ببعض الحيل والخدع التي يقدمها لنا خبراء التجميل.
ومن بين تلك الخدع هو حمض الهيالورونيك الذي يجعل الشفاه تبدوأكثرامتلاء. ومثل هذه الخدعة هناك العديد من الخدع الأخرى .

– لعلاج عظام الخد غير المحددة
يزيد إبرازعظام الخد من جمال وجهك خاصة إذا كان من النوع المستديربطبيعته ولتحديد عظام الخد بشكل جذاب انتقي بودرة هايلايت وأخرى برونزية تقل درجتين عن لون بشرتك. ولنتيجة أفضل حاولي أن يكون اللونان متوافرين في عبوة مكياج واحدة. أما عن طريقة الإخفاء قومي بضم فمك وسحبه إلى الأمام مثل وجه السمكة ثم ضعي البودرة البرونزية على المنطقة المجوفة من الخد. أخيراً ابتسمي ثم مرري الهايلايتر بشكل مائل بداية من تفاحة الخد إلى أعلى.

– لإخفاء فراغات الحاجب
لا تعتمدي التاتو الدائم في حال كان هناك فراغات في الحاجب لأنها مشكلة يمكن حلها سريعاً بعمل التاتو أوصبغة الحاجب المؤقتة لكن إذا كنت لاتحبذين هذه الفكرة، إليك بعض الإرشادات السريعة:
البشرة في المناطق الفارغة من الشعر على حدود الحاجب تكون ناعمة وملساء وقليلة المسام وهذا مايجعل تلوينها بأقلام التحديد أو البودرة أمر أصعب لأنها لن تثبت بسهولة. ومن هنا ينصح خبراء التجميل باستخدام مادة لاصقة للون مثل الكريم والشمع أولاً قبل التحديد مع مراعاة وضع البودرة على الأجزاء الفارغة ثم توزيع اللون على كل الحاجب.

– لتصغير الجبهة العريضة
قص غرة قصيرة يعد حلاً رائعاً لإخفاء مظهر الجبين العريض لكن أيضاً وإذا لم تكوني من محبي الغرة يمكنك استخدام بعض الحيل التجميلية البسيطة التي تحقّق لك النتيجة نفسها. استعيني ببودرة برونزية ناشفة وفرشاة كبيرة الحجم وتأكدي تماماً أن البودرة خالية من اللمعة لأن اللمعان يلفت الانتباه أكثرلمظهرالجبهة العريض. اغمسي الفرشاة في البودرة ثم مرريها بمحاذاة خط نمو الشعر بالجبهة بداية من أقصى اليمين إلى أقصى اليسار. كرري مرتين ثم لفي الفرشاة في حركات دائرية لدمج اللون بالبشرة.

– ضعي طبقتين من الماسكارا
إذا كنت من صاحبات العيون الصغيرة وتريدين إظهار عينيك أكثر اتساعاً ما عليك سوى وضع طبقتين من الماسكارا. تضعين أولاً الطبقة الأولى العادية، ثم وبعد وقت قصير وبعد جفاف الماكسارا نهائياً تضعين الطبقة الثانية.

– لتنحيف الأنف الكبير
أنفك كبير ولا تريدين اللجوء إلى عمليات التجميل، لا تخافي فمظهر الأنف العريض أوالكبير يمكن تصغيره بسهولة من خلال الخطوتين، الأولى هي توزيع كريم الأساس العادي على كامل ا لأنف، والثانية هي وضع مسحة من بودرة الهايلايت على عظمة الأنف فقط في خط مستقيم. تفتيح مقدمة الأنف سيجعل الجوانب تبدو أغمق وأنحف في ثوانٍ. ضعي مسحة من البودرة الشفافة على الأنف لتثبيت كريم الأساس والهايلايتر.

– لبشرة نقية اللون
الكونسيلر من أفضل الأدوات للحصول على بشرة نقية خالية من البثور، لكن لإتقان وضع الكونسيلر دون أن يزيد من مظهر هذه العيوب عليك استخدام الفرشاة المخصصة لذلك بدلاً من الاعتماد على أصابعك. فالشعيرات المدببة في الفرشاة لها أن تتخلل ثنيات البشرة وتخفي العيوب بشكل أفضل من أصابع اليد. يفضل أيضاً استخدام أنواع الكونسيلرالمصنوعة بتركيبة محاربة للبثور مثل حمض السالسليك. ولثبيت الكونسيلرعلى البشرة ضعي طبقة نهائية من بودرة الوجه.
لشفاه ممتلئة وجذابة
إذا كنت تمتلكين شفاهاً رفيعة بعض الشيء وتتمنين أن تظهر بحجم كبيروممتلئ مثل نجمات السينما إليك هذه الحيلة: ضعي مرطب شفاه لامعاً على المنطقة المجوفة من الشارب والتي تقع أسفل الأنف مباشرة. ثم ضعي أحمر شفاه بتركيبة مرطبة مثل حمض الهيالورونيك على أن يكون بتركيبة لامعة وليست مطفية لتعكس الضوء وتجعل شفاهك تبدوأكثرامتلاء.
لعيون أكثر اتساعاً
العيون الواسعة تزيدك سحراً وجاذبية عن الضيقة، ولزيادة حجم العين استخدمي قلم تحديد بلون زاهٍ مثل الأزرق أو الأخضر وابتعدي تماماً عن اللون الأسود لأنه سيزيد من ضيق العين بدرجة أكبر. ارسمي خطاً بمحاذاة الرموش العليا ثم ضعي مسحة من الظل الأبيض اللامع عند حواف العين الداخلية لجذب الضوء ومن ثم تبدوالعينان أكثراتساعاً. وأخيراً ضعي طبقتين من الماسكارا.