البيض والجبن بريئان من أمراض القلب

صفاء صبري
عالم المرأة
صفاء صبري16 فبراير 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
البيض والجبن بريئان من أمراض القلب

قال تقرير طبي نشره موقع مجلة “تايم” الأميركية إن التوصيات الغذائية الجديدة لعام 2015 التي ستصدرها الحكومة الأميركية لا تعتبر الاستهلاك المفرط للكوليسترول مقلقاً، ما يشكل تغييراً جذرياً في الطريقة التي يتم النظر بها إلى أكل البيض والروبيان (القريدس) والجبن.

كانت التوجيهات الغذائية الأخيرة لعام 2010، والتي تصدرها وزارة الزراعة الأميركية كل 5 سنوات، قد وضعت الكوليسترول ضمن المغذيات التي يجب الحد منها، وأوصت بعدم استهلاك الفرد أكثر من 300 ملغ يومياً منه، علماً بأن البيضة الواحدة تحتوي على 164 ملغ من الكوليسترول.

علّق البروفيسور درويش مظفريان عميد كلية العلوم والتغذية في جامعة تافتس: “ليس هناك أدلة تشير إلى تأثير الكوليسترول على أمراض القلب، لكن هناك ما يشير إلى تأثير مرض السكري من النوع2 على القلب”.

وقال البروفيسور ديفيد كاتز مدير مركز أبحاث الوقاية في جامعة ييل: “تشير نتائج الدراسات إلى دور مؤثر للدهون المشبعة والمتحولة في التأثير على صحة القلب، بينما لا توجد أية أدلة على تأثير الكوليسترول الموجود بالبيض على ذلك”.

وأضاف كاتز: “عند تعديل التوصيات الغذائية الحكومية لا يعني ذلك أن بإمكانك تناول 5 بيضات في اليوم، لكن من المؤكد أن تناول كوليسترول البيض لا يسبب أمراض القلب، بينما توجد أدلة على أن الإفراط في أكل الحبوب الكاملة يؤثر على صحة القلب”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق