الرئيسية / عالم المرأة / بالصور: 10 أفكار لاستخدام الرفوف في ديكور المنزل
201502091145292

بالصور: 10 أفكار لاستخدام الرفوف في ديكور المنزل

تعد الرفوف من أهم ملحقات الديكور التي تساعد على تخزين وتنظيم الأغراض في المنزل، ويمكن الاستعانة بها في الغرف والمطبخ وحتى الحمّام لاستعياب الأغراض بشكل أنيق ومرتب.

وتتنوع أشكال وأحجام الرفوف تبعاً لاستخداماتها في المنزل، فمنها الكبير والصغير ومنها الخشبي والزجاجي والمعدني، إلا أنها تتفق في هدف واحد، وهو استعياب الأغراض والحاجيات وفق تصنيف معين يساعد على الوصول إليها.

ويقدم موقع أميزنغ إنتيرير ديزاين مجموعة من الأفكار المميزة لاستخدام الرفوف في ديكور المنزل.

 1- أصص النباتات

1

يمكن تخصيص جدار كامل تثبت عليه رفوف خشبية، توضع عليها أصص النباتات والأزهار الجميلة لإدخال الطبيعة الساحرة إلى المنزل.

 2- عرض مجموعة متنوعة من المزهريات

2


ولمحبي التحف الزجاجية، يمكن تزيين النافذة برفوف زجاجية تحمل مجموعة متنوعة من المزهريات الملونة.

3- عرض الصور المفضلة

3

تستخدم الرفوف الخشبية أيضاً لعرض مجموعة من الصور المفضلة بشكل أنيق على الجدار في غرفة النوم على سبيل المثال.

4- رفوف لأكواب الشاي

4


تتوفر في الأسواق أشكال متنوعة من أكواب الشاي بألوان وتصاميم مميزة، ويمكن الاستعانة بهذه الأكواب لتزيين أحد الجدران من خلال استيعابها داخل رفوف صغيرة تناسب حجمها.

 5- مجموعة تحف خزفية

5


لا تزال الأواني الخزفية والفخارية من التحف المفضلة لدى الكثيرين لإضافة لمسة جمالية في المنزل، ويمكن عرضها في الصالة أو غرفة المعيشة بشكل أنيق ضمن رفوف خشبية أو زجاجية.

6- الأصداف البحرية

6


ولعشاق البحر وجمع الأصداف البحرية، يمكن تزيين أحد الجدران بمجموعة متنوعة من هذه الأصداف توضع إلى جانب بعضها على رفوف جدارية.

7- ترميز لوني

7


يمكن ترتيب الكتب أو الأواني الزجاجية وغيرها على رفوف خشبية ضمن خزانة في الجدار، وفق ترميز لوني معين توضع فيه الأغراض المتماثلة في اللون على نفس الرف.

8- تصاميم مستوحاة من البحر

8


يمكن أيضاً نقل الأجواء البحرية إلى داخل المنزل من خلال وضع بعض النماذج والتصاميم المستوحاة من البحر على رفوف خزانة في غرفة المعيشة.

 9- رفوف متعددة الاستخدامات

96


تبرز الحاجة في بعض الأحيان إلى رفوف لاستيعاب العدد الكبير من الأغراض في المنزل، لذلك يمكن تخصيص رفوف للكتب والتحف والساعات وغيرها وتنظيمها بشكل أنيق لا يؤثر على ديكور الغرفة.

 10- الخزفيات الصينية

10

ولمحبي الخزفيات الصينية بما تحمله من نقوش مميزة، يمكن تزيين الغرفة بالاستعانة بهذه الخزفيات من خلال رفوف خشبية أنيقة بألوان زاهية.