الرئيسية / عالم المرأة / تكريم نخبة من النساء المغربيات في فاس
unname1d_1

تكريم نخبة من النساء المغربيات في فاس

حظيت ثلاث نساء مغربيات بالتكريم الاثنين بمدينة فاس المغربية، اعترافا بعطاءاتهن وما قدمنه من خدمات في مجموعة من القطاعات خاصة في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.
وتم خلال هذا الحفل، الذي نظمته مجموعة البحث والتفكير في التنمية المستدامة بفاس، الاحتفاء بالمرأة المغربية خلال سنة 2014 في شخص كل من الوزيرة المنتدبة المكلفة بالبيئة السيدة حكيمة الحيطي، والبرلمانية حسناء أبو زيد، بالإضافة إلى السيدة زكية السقاط رئيسة إحدى المقاولات.
حفل التكريم شهد حضور العديد من ممثلي هيئات المجتمع المدني والمسؤولين والفاعلين المحليين، كما تميز بكلمات تكريمية من طرف العديد من المتدخلين، من بينهم فريد زروق، رئيس مجموعة البحث والتفكير في التنمية المستدامة بفاس، والذي اعتبر أن تكريم هذه النخبة من النساء المغربيات يعكس مدى الاهتمام الذي تحظى به المرأة داخل المجتمع، وكذا أهمية الأدوار التي تضطلع بها على المستويات الاقتصادية والثقافية والاجتماعية، مضيفا أن المرأة المغربية استطاعت تحقيق قفزة نوعية على جميع المستويات، كما حققت مكاسب مهمة في العديد من المجالات السياسية والاقتصادية والقانونية، مشيرا إلى أن قضية تقدم المرأة والنهوض بأوضاعها كان ولا يزال أحد مرتكزات بناء الدولة الحديثة بالمغرب.
من جهتها عبرت حكيمة الحيطي الوزيرة المنتدبة المكلفة بالبيئة عن اعتزازها بتكريمها للمرة الثانية بمدينة فاس، مضيفة أن هذا الاحتفاء هو في العمق تكريم لكل النساء المغربيات على المجهودات التي يبذلنها في مختلف القطاعات.
تجدر الإشارة إلى أن الجهة المنظمة للحفل، وهي مجموعة البحث والتفكير في التنمية المستدامة بفاس، تضم العديد من الباحثين والأساتذة الجامعيين وممثلي مكونات وهيئات المجتمع المدني والفاعلين الاقتصاديين.