تكريم نخبة من النساء المغربيات في فاس

حظيت ثلاث نساء مغربيات بالتكريم الاثنين بمدينة فاس المغربية، اعترافا بعطاءاتهن وما قدمنه من خدمات في مجموعة من القطاعات خاصة في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.
وتم خلال هذا الحفل، الذي نظمته مجموعة البحث والتفكير في التنمية المستدامة بفاس، الاحتفاء بالمرأة المغربية خلال سنة 2014 في شخص كل من الوزيرة المنتدبة المكلفة بالبيئة السيدة حكيمة الحيطي، والبرلمانية حسناء أبو زيد، بالإضافة إلى السيدة زكية السقاط رئيسة إحدى المقاولات.
حفل التكريم شهد حضور العديد من ممثلي هيئات المجتمع المدني والمسؤولين والفاعلين المحليين، كما تميز بكلمات تكريمية من طرف العديد من المتدخلين، من بينهم فريد زروق، رئيس مجموعة البحث والتفكير في التنمية المستدامة بفاس، والذي اعتبر أن تكريم هذه النخبة من النساء المغربيات يعكس مدى الاهتمام الذي تحظى به المرأة داخل المجتمع، وكذا أهمية الأدوار التي تضطلع بها على المستويات الاقتصادية والثقافية والاجتماعية، مضيفا أن المرأة المغربية استطاعت تحقيق قفزة نوعية على جميع المستويات، كما حققت مكاسب مهمة في العديد من المجالات السياسية والاقتصادية والقانونية، مشيرا إلى أن قضية تقدم المرأة والنهوض بأوضاعها كان ولا يزال أحد مرتكزات بناء الدولة الحديثة بالمغرب.
من جهتها عبرت حكيمة الحيطي الوزيرة المنتدبة المكلفة بالبيئة عن اعتزازها بتكريمها للمرة الثانية بمدينة فاس، مضيفة أن هذا الاحتفاء هو في العمق تكريم لكل النساء المغربيات على المجهودات التي يبذلنها في مختلف القطاعات.
تجدر الإشارة إلى أن الجهة المنظمة للحفل، وهي مجموعة البحث والتفكير في التنمية المستدامة بفاس، تضم العديد من الباحثين والأساتذة الجامعيين وممثلي مكونات وهيئات المجتمع المدني والفاعلين الاقتصاديين.

اقرأ أيضا

بوريطة يتسلم رسالة خطية إلى الملك من رئيس غامبيا

استقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، اليوم الاثنين بالرباط، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الغامبي، مامادو تانغارا، حاملا رسالة خطية إلى الملك محمد السادس، من رئيس جمهورية غامبيا أداما بارو.

لوديي يتباحث مع رئيس اللجنة العسكرية لـ”الناتو”

بتعليمات ملكية سامية، استقبل الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني، عبد اللطيف لوديي، اليوم الاثنين بمقر الإدارة، وبحضور الفريق أول المفتش العام للقوات المسلحة الملكية وقائد المنطقة الجنوبية، الأميرال روب باور رئيس اللجنة العسكرية لمنظمة حلف شمال الأطلسي (الناتو)، والذي يقوم بزيارة للمغرب من 28 إلى 30 أبريل الجاري.

نواب الأغلبية والمعارضة يسائلون الحكومة عن مخرجات الحوار الاجتماعي

يفرض ملف الحوار الاجتماعي، نفسه بقوة ضمن أولى جلسات الأسئلة الشفوية الأسبوعية التي يعقدها مجلس النواب، خلال الدورة الربيعية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *