الرئيسية / عالم المرأة / احصلي على بشرة متألقة مع خلطات التفاح الأخضر
20141231112834

احصلي على بشرة متألقة مع خلطات التفاح الأخضر

يحتوي التفاح الأخضر على العديد من العناصر والفيتامينات الهامة في تغذية البشرة ومنحها المزيد من الإشراق، وفيما يلي بعض الخلطات من التفاح الأخضر لبشرة متألقة:
لتنظيف بشرة الوجه، اخلطي ملعقة كبيرة من عصير التفاح الطبيعي بدون سكر مع ملعقة كبيرة من الحليب كامل الدسم. باستخدام قطنة صغيرة، يوزع الخليط جيدًا على بشرة الوجه والرقبة ويترك لبضع دقائق قبل أن يشطف بالماء الفاتر. مع الاستخدام اليومي لعصير التفاح في تنظيف البشرة ستتمكنين من استعادة النضارة والنعومة لبشرتك.
لترطيب البشرة الجافة، اخلطي نصف تفاحة مبشورة مع نصف خيارة مقشرة ومبشورة مع 10 قطرات من زيت الزيتون. يستخدم الخليط على بشرة الوجه بعد تنظيفها ويترك لمدة 10 دقائق قبل أن يشطف جيدًا.
للعناية بالبشرة الدهنية، اخلطي ملعقة كبيرة من عصير التفاح مع بضع قطرات من عصير الليمون. يستخدم الخليط على بشرة الوجه لمدة ربع ساعة ليساعد على التخلص من الزيوت الزائدة وحماية البشرة من اللمعان.
ولإزالة التجاعيد، اهرسي ثمرة من التفاح الأخضر جيدًا داخل محضرة الطعام. ثم تضاف 2 ملعقة كبيرة من الزبادي للحصول على خليط متجانس. يستخدم الخليط على بشرة الوجه لمدة 20 دقيقة كي يساعد على إزالة التجاعيد والخطوط الدقيقة. التفاح الأخضر غني بمضادات الأكسدة التي تساعد على حماية البشرة من أثار التجاعيد والتقدم في العمر.
لتقشير البشرة، تخلط 2 ملعقة كبيرة من مسحوق الشوفان مع ملعقة كبيرة من العسل و1/2 ملعقة صغيرة من مسحوق اللوز المطحون. ثم تضاف 1/2 ثمرة من التفاح المهروس للخليط. يستخدم الخليط الناتج على بشرة الوجه لمدة 10 دقائق ثم يفرك جيدًا في حركات دائرية للتخلص من الجلد الميت. بعد ذلك، يشطف جيدا بالماء الفاتر ويستخدم الكريم المرطب.