الرئيسية / عالم المرأة / 4 فواكه شتوية تخلصك من وزنك الزائد
438

4 فواكه شتوية تخلصك من وزنك الزائد

يعتبر الشتاء من فصول السنة التي تعاني فيها كثير من النساء من الوزن الزائد لميلهن الطبيعي لتناول الأطعمة الدسمة التي تمنح الجسم الدفء في هذا الجو البارد، كذلك لتناول المشروبات الساخنة عالية السعرات الحرارية.

ويمكن التخلص من الوزن الزائد خلال فصل الشتاء من خلال الإكثار من تناول الفواكه الشتوية التي تزيد من حرق الجسم للسعرات الحرارية، وبالتالي إذابة الدهون بشكل أسرع.

الكيوي
يعتبر الكيوي من الفواكه الجيدة لفقدان الوزن، فهو يحتوي على نسبة كبيرة من الألياف غير القابلة للذوبان التي تساعد في عملية الهضم، كما أنها تعزز الشعور بالامتلاء، مما يجعله الحل الأمثل للتخلص من الوزن الزائد.

التفاح
التفاح هو واحد من أفضل الفواكه التي يمكن أن تساعدك على فقدان الوزن والحصول على مزيد من الطاقة، مع خمول الشتاء، فلتحاولي تناول تفاحة واحدة في اليوم، فهي منخفضة السعرات الحرارية وتحتوي على نسبة عالية من الألياف.

الجريب فروت
يحتوي الجريب فروت على نسبة عالية من الألياف ونسبة منخفضة من السعرات الحرارية، ولذلك يمكنك تناوله بانتظام لتسريع عملية حرق الدهون.

الموز
يحتوي الموز على نسبة عالية من البوتاسيوم والألياف، والتي يمكن أن تساعد في فقدان الوزن. كذلك يعد من أغنى مصادر فيتامين B6 الذي يخفض خطر الإصابة بأمراض القلب ويمكن أن يساعد في رفع كفاءة الجهاز المناعي.