دراسة: “التنفس” يُفقدك 80% من الدهون المتراكمة بجسمك

صفاء صبري
عالم المرأة
صفاء صبري19 ديسمبر 2014آخر تحديث : منذ 9 سنوات
دراسة: “التنفس” يُفقدك 80% من الدهون المتراكمة بجسمك

اكتشفت دراسة طبية أسترالية حديثة، أن ما يزيد على 80% من الدهون المتراكمة في الجسم، يتم التخلص منها عن طريق التنفس.

وأوضحت الدراسة التي أجريت في جامعة نيو ساوث ويلز في كينجستون بسيدني، أن الرئة لها دور حيوي في فقدان الوزن الزائد للجسم عن طريق عملية إخراج الهواء من الرئتين أو “الزفير”.

وأشارت الدراسة إلى أن “الدهون الثلاثية” الموجودة في الدم أو ما يعرف باسم “الجلسيريدات”، تعتمد على ثلاثة أنواع وهي ذرات الكربون والهيدروجين والأكسجين، وتتطلب عملية إخراج الدهون الضارة فتح الذرات في جزيئات “الجلسيريدات” ضمن عملية تعرف باسم “الأكسدة”.

وقامت الدراسة بتعقب مسار كل ذرة خارج الجسم، واكتشفت أن أكسدة كل 10 كيلوجرامات دهون بالجسم، يخرج من الجسم 8.4 كيلوجرامات من ثاني أكسيد الكربون عبر الرئتين، والباقي 1.6 كيلوجرام ماء، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وتوضح الدراسة أن الرئتين تشكلان جهازًا أساسيا لفقدان الوزن الزائد، مدللة على ذلك بمثال، بأن الشخص البالغ وزنه 70 كيلوجراما مثلًا يزفر نحو 200 مل من ثاني أكسيد الكربون عند أخذ 12 نفسًا في الدقيقة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق