الرئيسية / عالم المرأة / أطعمة لذيذة تساعد فى التغلب على الحموضة
arabstoday-kmjhgbلبلااىتةنcfv

أطعمة لذيذة تساعد فى التغلب على الحموضة

الحموضة أو الارتجاع الحمضى يتسبب في عدم الشعور بالراحة فى الصدر أو الحلق . ولمعالجة الحموضة بطريقة طبيعية فهذه بعض الأطعمة التى تساعدك فى التغلب على هذه الحالة .
الشوفان
هو الطعام الذى ينصح بتناوله لتجنب الحموضة . حتى إذا اضفتى له العنب أو الزبيب فلا تقلقى لأن الألياف فى الشوفان سوف تمتص الأحماض قبل أن تسبب لكِ الحموضة .

الزنجبيل
عند تناوله باعتدال ، يعتبر الزنجبيل من أفضل الأطعمة لعلاج الحموضة . على مر العصور كان استخدام الزنجبيل كمضاد للإلتهاب وعلاج للأمراض المعوية . يمكنك استخدام الزنجبيل الطازج فى أطباقك المختلفة أو فى العصائر والسموذى.

السلطة
هى الطعام الأساسى إذا كنتِ ممن يعانون من الحموضة ، ولكنك يجب أن تتجنبى الطماطم والبصل والجبن . يمكنك إضافة الخل أو الزيت (يفضل زيت الزيتون) ولكن بمقدار ملعقة صغيرة واحدة فقط .

الموز
الموز وجبة خفيفة مثالية ودرجة الحموضة به 5.6 مما يجعله طعام مثالى للحموضة . لكن عليكِ معرفة أن قدر ضئيل ممن يعانون من الحموضة لا يرتاحون بعد تناول الموز ، لذا فهو يعالج معظم الناس وليس كلهم .

الشمام
الشمام لديه درجة الحموضة 6.1 وهو جيد لعلاج الحموضة، ولكن مثله مثل الموز، فهو يعلاج معظم الناس ولا يرتاح فيه آخرون.

الشمر
هو مناسب جداً لعلاج الحموضة وتحسين وظيفة المعدة . بطعم شبيه بالعرق سوس ، يمكنك وضع البعض منه على السلطة أو استخدامه كمكون فى وصفات الدجاج .

الدجاج والديك الرومى
الدواجن هى من أفضل الأطعمة للتغلب على الحموضة . اسلقيها ، اشويها ، حمريها ، لكن لا تقليها . عليكِ أيضاً إزالة الجلد لأنه مليئ بالدهون .

الأسماك والمأكولات البحرية
المأكولات البحرية أيضاً مثالية لمحاربة الحموضة . تناوليها سوتيه أو مشويه ولكن لا تقليها أبداً .

الخضروات الخضراء والجذرية
القرنبيط ، البروكلى ، الأسباراجوس ، الفاصوليا الخضراء ، والخضروات الأخرى هى من أفضل الأطعمة لحالات الحموضة.

الكرفس
الكرفس منخفض من حيث السعرات الحرارية وعالى فى مكونه من الماء ولذا فهو مثالى لعلاج الحموضة.

البقدونس
لآلاف السنين والبقدونس يستخدم فى علاجات مشاكل الهضم والمعدة . البقدونس إضافة لذيذة للتتبيلة كما أن لونه الأخضر الزاهى مثالى للتزيين .

الكسكسي والأرز
الكسكسي ، السميد (الدقيق)، المكرونة البنية ، البرغل ، الأرز (خاصةً البنى) أكلات ممتازة لعلاج الحموضة لامتصاص الدهون والأحماض الزائدة. بالمختصر أى كربوهيدرات مركبة هى مناسبة لعلاج الحموضة .