الرئيسية / عالم المرأة / 10 رياضات الأكثر حرقا للسعرات الحرارية
2-jpg_090141

10 رياضات الأكثر حرقا للسعرات الحرارية

إذا ما أردت أن تكوني على أفضل شكل، فالرياضة هي سبيلك للحصول على جسم أقوى وأجمل، ومظهر أكثر لياقة وشبابا وصحة. ولكن هناك من لا يحبون التواجد في الجيم ويفضلون ممارسة أنشطة ورياضات مختلفة لتحقيق نفس مستوى اللياقة.
وهناك الكثير من الأنشطة التي يمكن أن نمارسها بعيدا عن صالات الرياضة والجيم وتحقق نفس الفائدة المرجوة.
من بين هذه الرياضات:
– ألعاب المضرب:

 

3-jpg_090141

تحرق ألعاب المضرب ما بين 600 و900 سعر حراري في الساعة. تتميز رياضات مثل التنس والاسكواش بأنها تأخذ وتيرة متغيرة بين البدء والتوقف، ثم البدء والتوقف مرة أخرى وهو ما يحقق فائدة عظيمة للجسم. ولكن يفضل أن تمارسي رياضة أخرى إذا كنت تعانين من إصابات أو مشاكل صحية في الركبة أو الكاحل أو الكوع.

– السباحة:

1-jpg_090141

السباحة تحرق ما بين 500 و 800 سعر حراري في الساعة. وتعتبر اكبر فائدة للسباحة أنها من أكثر الرياضات التي لا تترك أي تأثير سلبي على الجسم، ومن أكثر الرياضات التي تجعل الجسم متناسقا. ولكن يجب ممارسة السباحة بطريقة منظمة بعمل عدد محدد من الأشواط بطول حمام السباحة للحصول على اكبر فائدة منها. وستندهشين من السرعة التي ستتعبين بها ولكن المياه ستبقيك منتعشة.

– الركض البطيء:

2-jpg_090141

يحرق الركض البطيء أو الهرولة ما بين 550 و 900 سعر حراري في الساعة. الركض البطيء بشكل منتظم من بين أفضل الرياضات التي تحرق الدهون والسعرات الحرارية، كما أن الركض البطيء لمدة ومسافة محددة ستكون له فائدة كبيرة على لياقة القلب والأوعية الدموية، كما أنه يقوي العضلات الأساسية للجسم. وننصح دائما بعمل تمرينات للتسخين وتمديد العضلات قبل البدء بالركض.

– صعود السلالم:

4-jpg_090141

قد لا يعتبر كثيرين أن هذه رياضة، ولكن إذا علمنا أن صعود السلالم يحرق ما بين 650 و900 سعر حراري في الساعة فسنعيد النظر بالتأكيد عند الاختيار بين ركوب المصعد وصعود السلالم، كما أنها من الأنشطة التي لا تحتاج للذهاب إلى أي مكان أو معدات خاصة لممارستها.

– فنون الدفاع عن النفس:

5-jpg_090141

تحرق ممارسة فنون الدفاع عن النفس ما بين 700 و 1100 سعر حراري فيالساعة. تتنوع رياضات الدفاع عن النفس بين الكاراتيه والجودو وتايكوندو أو أي نوع أخر من رياضات الدفاع عن النفس والتي تتحرك فيها حركات متنوعة وسريعة.

– القفز بالحبل:

6-jpg_090144

يحرق القفز بالحبل ما بين 700 و 1100 سعر حراري في الساعة. عادة ما يبدأ الملاكمون عملية التسخين بالقفز بالحبل، وهي من الحركات البسيطة ولكنها مؤثرة جدا وتقوم بتشغيل وتنشيط الجسم بأكمله، وتساعد على تنسيق الحركة بين اليد والعين. ويمكن دمج عدد من الحركات المختلفة مع حركة القفز المعتادة مثل حركات القفز الجانبي أو الخطوات السريعة.

– الجري السريع:

7-jpg_090146

يحرق ما بين 900 و 1500 سعر حراري في الساعة. قد يكون للمشي أو الركض البطيء فوائد عديدة ولكن زيادة السرعة ستكون لها فائدة اكبر في حرق الدهون والسعرات الحرارية وهو يحرك كل عضلة من عضلات الجسم. وللحصول على اكبر فائدة حاولي أن تجعلي سرعتك أكثر من عشرة كيلو مترات في الساعة.

– ركوب الدراجة:

8-jpg_090146

من أكثر التمرينات المفيدة للقلب تمرينات ركوب الدراجة. ويمكن للمرأة أن تحرق حتى 1000 سعر حراري في الساعة مع ركوب الدراجة بأقصى سرعة.

– الرقص:

9-jpg_090146

يمكن أن يحرق الرقص حتى 440 سعرا حراريا في الساعة. قد لا يكون الرقص من أعلى الأنشطة التي تحرق السعرات الحرارية ولكنه يعد من الأنشطة الممتعة والتي ترفع من نسبة التمثيل الغذائي في الجسم. ولكن للحصول على أعلى فائدة يجب أن تحافظي على سرعة رقص عالية وان تختاري أغاني سريعة الرتم مثل أغاني بوليوود أو أغاني لاتينية.

– الايروبكس:

10-jpg_090146

من الأنشطة الرياضية الممتعة الايروبكس، فهو قد يكون شاقا في البداية وقد تشعرين بالحرج لأنك لا تؤدين الحركات بطريقة سليمة طوال الوقت ولكن بعد أسبوع ستشعرين بتحسن وستستمتعين بممارسة الأيروبكس الذي يحرق نحو 680 سعرا حراريا في الساعة وهو من أهم الأنشطة التي ستخلصك من السيلوليت وستمنحك جسما قويا ومتناسقا.