الرئيسية / عالم المرأة / كيف تتخلصين من الشعيرات بوجهك؟
التخلص من الشعر الزائد في الوجه - مجلة صوفيا - عالم المراة

كيف تتخلصين من الشعيرات بوجهك؟

حذر اختصاصي التجميل الألماني رينيه كوخ المرأة من إزالة الشعيرات في منطقة الذقن بواسطة ماكينة الحلاقة؛ حيث سرعان ما تظهر شعيرات صغيرة قبيحة المظهر مجدداً بعد أيام قليلة.

وبدلاً من ذلك، ينصح كوخ بإزالة الشعيرات غير المرغوب فيها فوق الشفاه العلوية وفي الذقن بواسطة الشمع، مشدداً على ضرورة الانتباه عند استخدام الشمع الساخن، تجنباً للإصابة بحروق.

وأضاف كوخ أنه يمكن اختبار درجة سخونة الشمع على راحة اليد أو ثنية الكوع؛ حيث أن بشرة الوجه رقيقة وحساسة مثلهما تماماً، لافتاً إلى أن تأثير هذه الطريقة يدوم لمدة أسبوع تقريباً.

ويمثل كريم إزالة الشعر إمكانية أخرى للتخلص من هذه الشعيرات الزائدة، ولكن مع مراعاة بعض النقاط قبل الاستخدام. وأوضح كوخ أنه ينبغي مثلاً اختبار مدى تحمل البشرة للكريم قبل الاستعمال، وذلك بوضع كمية من الكريم على جانبي الوجه عند المنطقة الملاصقة للأذن لمدة 24 ساعة؛ حيث يمكن للمرأة تغطية هذه المنطقة بالشعر الطويل في حال ترك أي آثار.

وللحصول على نتيجة تدوم طويلاً، ينصح اختصاصي التجميل الألماني كوخ بإزالة الشعيرات بواسطة الخيط؛ حيث يتم وضع الشعيرات بين خيطين دقيقين ثم نتفها. وأضاف كوخ أنه من الأفضل القيام بذلك على يد اختصاصي تجميل.