الرئيسية / عالم المرأة / الحلي الذكية: تطبيق يُحول الضوء إلى مجوهرات
201411020203357

الحلي الذكية: تطبيق يُحول الضوء إلى مجوهرات

قريباً ستصبح المجوهرات التي تُرتدى حول الرقبة والمعصم ليست حقيقية، هذا ليس لغزاً وإنما واقع سنراه مستقبلاً، فالضوء سيتحول حُلي تتألق بأشكال بديعة وتبرق أمام أعين الناظرين، وهذا ما تعمل عليه شركة بولندية للتصميم والفن وتدعى “بان جينيراتور” التي ستخطف الأنظار لمرحلة جديدة كلياً من الأجهزة الذكية القابلة للارتداء.

“عندما يُصاغ الضوء إلى حُلي فخمة لافتة للنظر، تبدو كالألماس أو اللؤلؤ الفاخر يتلألأ حول رقبة المرأة”، هذا ينقلنا إلى مستوى جديد لم نعهده من قبل في عالم التكنولوجيا القابلة للارتداء، في ـ”نيكلومي-Neclumi” المشروع الأول في العالم للمجوهرات التفاعلية المعتمدة على الضوء.

اعتمدت الشركة على جهاز بروجيكتور “بيكو” الذي يتسم بصغر حجمه وإمكانية دمجه في الأجهزة أو الملابس، وقامت بدمجه في ملابس النساء، وعن طريق تطبيق خاص يربط الهاتف الذكي بالبروجيكتور عن طريق كابل “إتش جي إم آي” وعن طريق التطبيق والهاتف يستطيع المرتدي تغيير الإعدادات على البروجيكتور، للحصول على أشكال براقة، اعتماداً على أربعة ضوابط، بحسب ماورد في موقع “سينيت” التقني.

الوضعية “روتو-Roto” تستخدم جيروسكوب الهاتف لتتفاعل مع استدارة جسم المرتدي، لتستدير الإضاءة حول الرقبة وتتمركز في المنتصف، فتبدو كعقد دائري حول الرقبة.

والوضعية “موفي-Movi” تتفاعل مع حركة الجسم بشكل عام معتمدة على مقياس تسارع الهاتف، لتتحكم في تمايل وانحناء الضوء لتتألق حسب حركة المرتدي يميناً ويساراً.