الرئيسية / عالم المرأة / انعشي بشرتك مع أقنعة الأناناس
1398275137331

انعشي بشرتك مع أقنعة الأناناس

تناول الأناناس يمدّ الجسم جمالاً وصحة ولا بدّ من تطبيق بعض الأقنعة الطبيعية المكوّنة من تلك الفاكهة فتساعد على إنعاش بشرتك ومنحها الإشراق المثاليّ.

• امزجي قسماً من لبّ الأناناس مع ملعقتين كبيرتين من اللبن ثم أضيفي الى المزيج رشتين من دقيق الذرة. بعد خلط المزيج جيّداً، ضعيه على وجهك مدّة 20 دقيقة قبل أن تغسليه بالماء الفاتر. ثم كرّري القناع مرتين في الأسبوع.

• قطّعي الأناناس الى قطعٍ صغيرة وبعد خلطها جيّداً ستحصلين على مزيجٍ كالعجين. أضيفي إليه ملعقة كبيرة من زيت الزيتون ثم ضعيه على وجهك مدة ربع ساعة، ما يساهم في ترطيب بشرتك خصوصاً في فصل الصيف.

• يمنحك قناع التفاح والأناناس سحنة نقية إذ يساعد على إزالة طبقات الجلد الميتة. قومي بهرس 100 غرام من الأناناس مع 40 غراما من التفاح ثم أضيفي 5 غرامات من طحين الشوفان. ضعي المكونات في الخلاط. للحصول على فوائد هذا القناع، طبّقيه على وجهك مدة ربع ساعة ثم أزيليه بالماء.

إن احتواء الأناناس على الفيتامينات المركّزة يجعل منها مادة فعّالة ومفضّلة في عالم الجمال، إذ تستعمل كمقشّر للوجه فتجدّد خلاياه، تنعّم ملمسه وتمنحه النضارة المطلقة. وتلعب دوراً كبيراً في إزالة التجاعيد عن البشرة وتقضي على الرؤوس السوداء وتضيّق المسامات الواسعة وتطهّرها من الأعماق.

إذاً، حرّري بشرتك المكبلة بطبقات من الخلايا المرهقة، فتبدو فاقدة للبريق. وعززي قدراتها لتصبح قادرة على محاربة التجاعيد وإبطال مفعولها السلبي الذي تسببه العوامل الخارجية وعلى رأسها أشعة الشمس القوية ومنع تغلغلها الى عمق البشرة حيث يصبح العلاجُ صعباً.