الرئيسية / عالم المرأة / 20 استخداماً مبتكراً لزيت الأطفال
8e39475710a437b2a15d8bdd5c33c87a

20 استخداماً مبتكراً لزيت الأطفال

 

على الرغم من ارتباط اسمه بالأطفال Baby oil، إلا أن له استخدامات أخرى قد لا تخطر بذهنك، استخدامات كثيرة ربما تفوق حتى الاستخدام الذي خصص له وهو العناية بجلد الطفل خاصة في أول عامين من عمره.

لذلكِ نسرد لكِ 20 استخداماً لزيت الأطفال لتختاري من بينها ما يناسبك وكذلكِ ما يناسب طفلكِ :

– وضع بضع قطرات من الزيت في صوان أذنيك يعمل علي إزاله التكونات الشمعية.

– على قطعه صغيرة من القطن ضعي القليل من الزيت لإزالة ماكياج العين فلذلك تأثير ملحوظ بل أنه آمن أكثر من مستحضرات إزالة الماكياج.

– للحصول على بشرة ناعمة، أضيفي ملعقتين كبيرتين من الزيت إلى ماء الاستحمام أو يمكنك وضع بضع القطرات على جل الاستحمام للحصول علي نتيجة أفضل.

– بعد إزالة الشعر الزائد من جسمك باستخدام الشرائح الشمعية تجنبي غسل الجلد بالماء والصابون، واستعيضي عنهما بوضع بعض الزيت علي قطعة صغيرة من القطن وفرك بقايا الشمع التي سيتم إزالتها بسهولة.

– يمكنك التخلص من القشر الذي يفترش فروة رأس مولودك والذي يعرف ب (طاقية المهد) أو (خبز الرأس) عن طريق ترك الزيت على شعره لمدة لا تقل عن 10 دقائق وبعد ذلك يغسل الشعر بالشامبو المناسب لطفلك وبتكرار العملية أكثر من مرة سيقل القشر تدريجياً حتى يزول تماماً.

– ضعي القليل من الزيت علي كعب قدمك الذي يعاني التشقق مع ارتداء جورب مناسب فإن ذلك سيعمل علي إعادة الترطيب إلي تلكِ المنطقة.

– لزيت الأطفال مفعول السحر على جلد منطقة البطن خاصة للحوامل حيث يقلل من فرص حدوث تمدد الجلد مع تقدم شهور الحمل.

– يمكنك استخدامه في صناعة مناديل مبللة Wipes في المنزل من خلال خلط ملعقتين كبيرتين منه مع أخرتين من لوشن الأطفال وملعقة كبيرة من غسول الجسم وثلاثة أرباع كوب ماء ساخن، ثم تغمس في تلكِ المكونات مناديل قماشية خفيفة وتوضع في علبة مغلقة للحفاظ علي رطوبتها.

– تدليك جلد اليدين والقدمين بالزيت قبل عمل الباديكير والمانيكير يحافظ علي الجلد في تلك المناطق.

– تشحيم باب غرفة طفلكِ الذي يحدث صوتا مزعجا عند فتحه أو غلقه بالقليل من الزيت يعطي نتائج غير متوقعه ستجعل طفلكِ يستمتع بنوم هادئ.

– للتخلص من رسومات الوشم اللاصق ضعي القليل من الزيت علي قطعة من القطن وافركي المنطقة التي ترغبين في إزالة الوشم عنها وستدهشك النتيجة.

– في لمح البصر سيزيل الزيت آثار الضمادات اللاصقة خاصة تلكِ التي تحتفظين بها بعد أية عملية جراحية ولعل أبرز تلك الجروح جرح الولادة القيصرية الذي تكون ضمادته اللاصقة شديدة الالتصاق وتترك أثراً ملحوظا بعد نزعها.

– يساعدك الزيت على خلع خاتم أو أسورة ضيقة بسهولة، كل ما عليك هو وضع الزيت على أصبعك أو معصمك مع التدوير بلطف حتي تخلعين القطعة العالقة.

– للاستمتاع برياضة المشي أو الجري خاصة في الشتاء، أدهني جسمك بزيت الأطفال لتكوين طبقه عازلة تساعدك في الحصول على الدفء أثناء ممارسة رياضتك المفضلة.

– ملصقات الأسعار قد تزعجك خاصة إذا كانت علي علب الهدايا جربي فركها بالقليل من الزيت سيزيلها فوراً وبدون مجهود أو ترك أثر.

– يمكنك عمل مزيل عرق منزلي بالزيت وذلك بإضافته إلى ملعقتين كبريتين من عصير الليمون، ووضع الخليط علي أماكن التعرق خاصة تحت الإبطين حيث يعمل أيضاً علي تفتيح البشرة في تلك المنطقة.

– تنظيف منتجاتك الجلدية بالقليل من الزيت يضفي عليها لمعانًا ملحوظًا، ولا تخش من البقع التي قد يسببها الزيت فهو لا يترك أثراً يذكر.

– للتخلص من بقايا الصابون في أحواض الوجه والاستحمام، ضعي القليل من الزيت على فوطة ومرريها في حركات دائرية علي تلكِ البقايا وستدهشك النتائج.

– وضع القليل من الزيت علي أواني الأستانلس ستيل التي فقدت لمعانها سيعيد البريق إلى تلك الأواني لتبدو وكأنها جديدة.

– إذا التصق اللبان بوجه أو يد طفلك افركيه بقليل من الزيت وستتخلصين منه في ثواني.