5 نصائح للمحافظة على إستقرار وزنكِ

 

إذا كنتِ راضية عن وزنكِ الحالى وتريدين المحافظة عليه بأى وسيلة, فعليكِ إتباع هذه النصائح حتى تحافظي على وزنكِ مثالياً ومستقراً :

-إحترام الأرقام :

لفقد باوند واحد يتطلب الأمر حرق 3.500 سعرة حرارية, فإذا كنتِ تريدين التخلص من باوند واحد إسبوعياً, قومى بتقليل من غذائكِ اليومى حوالى 500 سعرة حرارية.

-التغذية :

تبنى أجسامنا التغذية السليمة والتى تكون بكميات مناسبة من اكثر 40عنصراً غذائياً و12.000 عنصراً كيمائياً نباتياً موجوداً فى الأطعمة التى لم تتعرض للكثير من عمليات المعالجة .

-السيطرة على رغبة تناول الطعام :

يمكنكِ التقليل من الكاربوهايدرات, الحلويات , اللحوم ولكن يصعب عليكِ الإستغناء التام عنهم, وفى المقابل يمكنكِ الا تتناولى المعجنات, ولكن لا ترفضى الخبز الكامل .

-ضعى قواعد خاصة بكِ :

أفضل طريقة لتحقيق نفس الوضوح عند محاولة فقدان الوزن هو وضع بعض القواعد, فإذا وجدت نفسكِ تأكلين الحبوب فى الليل, ضعى قاعدة تقول انها فقط للإفطار.

-إستمتعى بطعامكِ :

ضعى الأعشاب والتوابل مثل الريحان والكزبرة والكاري والزنجبيل, والخضروات العطرية مثل الثوم والبصل, والتوابل مثل الخردل وصلصة الفلفل الحار لتحسين الطعام الصحى .

ملء ثلاثة أرباع الطبق بالأغذية النباتية والباقى بكميات صغيرة من السمك, ومنتجات الألبان الخالية من الدسم , والمكسرات أو البذور .

اقرأ أيضا

الملك يجدد التأكيد على ضرورة الوقف الفوري والمستدام للعدوان على قطاع غزة

جدد الملك محمد السادس، بصفته رئيسا للجنة القدس، التأكيد على ضرورة الوقف الفوري والمستدام والشامل للعدوان غير المسبوق على قطاع غزة، والسماح بتدفق المساعدات الإنسانية في القطاع بأكمله.

الملك محمد السادس يتكفل بإطعام جميع أعضاء وفود القمة الإسلامية في بانجول

أفادت صحيفة "أنباء" الموريتانية، أن الملك محمد السادس تكفل بمهمة إطعام جميع وفود ورؤساء الدول المدعوين إلى القمة الـ15 لمنظمة التعاون الإسلامي التي انطلقت أشغالها اليوم السبت بالعاصمة الغامبية بانجول تحت شعار: "تعزيز الوحدة والتضامن من خلال الحوار من أجل التنمية المستدامة".

الملك محمد السادس يوجه خطابا إلى القمة الـ 15 لمنظمة التعاون الإسلامي

وجه الملك محمد السادس، خطابا إلى القمة الـ15 لمنظمة التعاون الإسلامي التي انطلقت أشغالها اليوم السبت بالعاصمة الغامبية بانجول تحت شعار ” تعزيز الوحدة والتضامن من خلال الحوار من أجل التنمية المستدامة “.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *