الرئيسية / عالم المرأة / 5 نصائح للمحافظة على إستقرار وزنكِ
e7a79b34378f0de5651d0b2bea9ffaa4

5 نصائح للمحافظة على إستقرار وزنكِ

 

إذا كنتِ راضية عن وزنكِ الحالى وتريدين المحافظة عليه بأى وسيلة, فعليكِ إتباع هذه النصائح حتى تحافظي على وزنكِ مثالياً ومستقراً :

-إحترام الأرقام :

لفقد باوند واحد يتطلب الأمر حرق 3.500 سعرة حرارية, فإذا كنتِ تريدين التخلص من باوند واحد إسبوعياً, قومى بتقليل من غذائكِ اليومى حوالى 500 سعرة حرارية.

-التغذية :

تبنى أجسامنا التغذية السليمة والتى تكون بكميات مناسبة من اكثر 40عنصراً غذائياً و12.000 عنصراً كيمائياً نباتياً موجوداً فى الأطعمة التى لم تتعرض للكثير من عمليات المعالجة .

-السيطرة على رغبة تناول الطعام :

يمكنكِ التقليل من الكاربوهايدرات, الحلويات , اللحوم ولكن يصعب عليكِ الإستغناء التام عنهم, وفى المقابل يمكنكِ الا تتناولى المعجنات, ولكن لا ترفضى الخبز الكامل .

-ضعى قواعد خاصة بكِ :

أفضل طريقة لتحقيق نفس الوضوح عند محاولة فقدان الوزن هو وضع بعض القواعد, فإذا وجدت نفسكِ تأكلين الحبوب فى الليل, ضعى قاعدة تقول انها فقط للإفطار.

-إستمتعى بطعامكِ :

ضعى الأعشاب والتوابل مثل الريحان والكزبرة والكاري والزنجبيل, والخضروات العطرية مثل الثوم والبصل, والتوابل مثل الخردل وصلصة الفلفل الحار لتحسين الطعام الصحى .

ملء ثلاثة أرباع الطبق بالأغذية النباتية والباقى بكميات صغيرة من السمك, ومنتجات الألبان الخالية من الدسم , والمكسرات أو البذور .