الرئيسية / عالم المرأة / طرق أساسية للتخلص من الشيب بخلطات طبيعية
d0d8a5c042e225508e0f544445cc0eda

طرق أساسية للتخلص من الشيب بخلطات طبيعية

 

ظهور الشعر الأبيض عند بعض النساء أمر جد طبيعي بحكم التقدم في السن، إلا أنه يلاحظ أيضا أن بعض الأشخاص يصيبهم الشيب بدرجة أكبر وفي سن مبكر، بحيث يتحول شعر الرأس بأكمله إلي اللون الرمادي، وهذا الاختلاف في درجات الشيب بين الناس يعود إلى وجود عوامل وراثية أو الحالة النفسية للشخص، الشيء الذي يدفعهن إلى استخدام بعض المستحضرات التجميلية الباهضة الثمن للحد من هذا المشكل إلا أنها لا تعطي نتائج مرضية في غالب الأحيان‏.‏

إن مقاومة الشيب تستدعي ضرورة الاهتمام بسد حاجة الجسم من العناصر الغذائية بالدرجة الأولى وذلك بإتباع نمط غذائي متوازن فضلا عن الاستقرار النفسي بعيدا عن التوتر والقلق‏.

وبعيدا عن ظهور الشعر الأبيض نقدم لك سيدتي مجموعة من الخلطات الطبيعية السهلة للتخلص من الشيب وتقليص نسبة ظهوره:

قومي بغلي أوراق الكاري في القليل من زيت جوز الهند إلى أن تصبح سوداء، اتركيها حتى تبرد ثم ضعيها على فروة رأسك ليلة كاملة وفي الصباح اشطفي شعرك بالماء والصابون، ستلاحظين النتيجة بنفسك لأن أوراق الكاري تعمل على إعادة صبغ الشعر من جديد لاحتوائها على صبغة طبيعية للاحتفاظ بلون الشعر الطبيعي.

أضيفي بضع قطرات من عصير الليمون الحامض إلى زيت جوز الهند وامزجيهما إلى أن تتجانس المكونات، قومي بتدليك فروة رأسك جيدا بهذا الخليط واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي شعرك بالماء الفاتر والصابون الخاص بك.

اخلطي مقدارا من مسحوق الحناء مع عصير ليمونة واحدة وملعقة صغيرة من البن ثم أضيفي إليهما بيضة واحدة، اتركي الخليط على شعرك لمدة ساعة تقريبا ثم اشطفي شعرك بالماء والصابون، حاولي المواظبة على استعمال هذه الخلطة تقريبا مرتين في الأسبوع وستلاحظين الفرق خلال وقت وجيز.

اخلطي ملعقة صغيرة من مسحوق اللبن، ملعقة كبيرة من العسل مع القليل من الزنجبيل، امزجي المكونات جيدا إلى أن تتجانس ثم ضعي الخليط على شعرك مع الاستمرار على استعماله مرة في الأسبوع وستلاحظين خلال فترة قصيرة اختفاء الشعر الأبيض.

قومي بغلي نبات المريمية واتركيه قليلا حتى يبرد ثم قومي بتصفيته، أضيفي إليه ملعقة صغيرة من مسحوق القرنفل ونصف كوب من الشاي المغلي ثم أضيفي لهذه المكونات ملعقتين كبيرتين من الحناء المذابة في نصف كو