الرئيسية / عالم المرأة / كيف تحصلين على بشرة مثالية؟
daaafcf8e134c30f448bb4ca14d1f6c4

كيف تحصلين على بشرة مثالية؟

تحتاج البشرة لاهتمام وعناية يومية حتى تكون صحية ونضرة، ولا تقتصر العناية بالبشرة على تنظيفها فقط، بل إن هناك طرق سهلة يفضل تطبيقها للاهتمام بالبشرة والتي نُقدِّمها لكِ فيما يلي:

1- تأكدي أن لديك نظام غذائي صحي يحتوي على الفيتامينات والمعادن لأن البشرة تحتاج لوجود مجموعة من الفيتامينات “أ-ب-جـ-د” والتي تساعد على الحفاظ على صحة البشرة:

– فيتامين “ب”: يشكل أساس الجلد والأظافر والشعر، ويمكنك أن تجدي هذا الفيتامين في أطعمة مثل دقيق الشوفان، والبيض، والأرز، والموز.

– فيتامين “جـ”: يحمي البشرة من أشعة الشمس، وهو موجود في الأطعمة الحمضية مثل الليمون والبرتقال والفلفل والتوت البري وعصير العنب، والقرنبيط، والخضر الورقية والفليفلة الحلوة.

– فيتامين “هـ”: لحماية بشرتك أثناء التعرض لأشعة الشمس، ويمكن الحصول عليه في الأطعمة مثل الزيتون، السبانخ، المكسرات والبذور والزيوت النباتية.

– فيتامين “أ”: ضروري لإصلاح أنسجة الجلد وهو متوفر في معظم أنواع الفواكه والخضار خاصةً الجزر.

– فيتامين “ك”: يساعد على تقليل الهالات السوداء تحت العينين، وكذلك يعالج الكدمات.

2- تناولي كميات كبيرة من الفواكة والخضار والمكسرات والأرز والبيض فهذا يجعل الجلد ينمو بشكلٍ سليم.

3- استخدمي واقي الشمس مع عامل حماية لا يقل عن 30%، وضعيهِ قبل 20 دقيقة من الخروج، فأشعة الشمس تغير لون البشرة وتظهر التجاعيد وعلامات الشيخوخة مبكراً، كما ارتداء النظارات الشمسية والقبعة عند الخروج في الشمس يساعد على محاربة علامات الشيخوخة أيضاً.

4- اشربي الماء بكثرة لأنه يعمل على إزالة الأوساخ والسموم التي تعمل على إتلاف الجلد.

5- عليكِ شراء الصابون المناسب للوجه بحيث يحتوي على نسبة من المواد المرطبة، ويفضل الابتعاد عن الصابون الذي يحتوي على مواد كيميائية بحته.

6- إغسلي بشرتكِ بالصابون مرتين أو ثلاث مرات في اليوم للاحتفاظ بالجلد خالٍ من الزيوت، ويجب إزالة بقايا منتجات التجميل التي توضع يومياً، وذلك عن طريق استخدام منظف وغسول يتناسب مع نوع بشرتكِ.

7- عليكِ معرفة طبيعة بشرتكِ : (بشرة دهنية، جافة، حساسة) لأن كل نوع بشرة يحتاج إلى عناية وإهتمام مختلفين، فإذا كنتِ من ذوي البشرة الحساسة فإنه عند وضعكِ كريماً أو مرطباً لا يلائمكِ ستتعرضي لظهور طفحٍ جلدي !

8- الماء هو مطهر فعال للبشرة الشابة والزيتية سواء بشربهِ أو بإستخدامه لغسلها وتطهيرها، فتنظيف البشرة الدهنية بالماء الساخن أمر جيد، والماء الفاتر يناسب أنواع البشرة الأخرى، كما أن شرب الماء يساعد على إخراج السموم من الجسم ويزيل الشوائب الجلدية التي تسبب حب الشباب والبثور السوداء، ويحافظ عليه من الجفاف والتشقق، لذلك يجب شرب 8 – 10 أكواب على الأقل من الماء يومياً للحصول على بشرة صحية إضافةً إلى تنظيف البشرة يومياً بالماء.

9- إستخدمي علاجاً طبيعياً مرة واحدة فقط في الأسبوع لتعطي بشرتكِ نضارةً ونعومة، مثلاً أخلطي معلقة عسل كبيرة مع ملعقتين من عصير الليمون وضعيهم على بشرتكِ لمدة 10 إلى 15 دقيقة ثم أغسلي القناع بالماء البارد، أو أخلطي معلقة كبيرة من النشاء مع معلقة صغيرة زيت زيتون ومعلقة كبيرة لبن رائب وملعقة صغيرة عصير ليمون وضعيهم على وجكِ ورقبتكِ لمدة 10 إلى 15 دقيقية ثم إغسلي المنطقة بالماء الفاتر ثم البارد.

جرِّبي هذه الخطوات البسيطة للحصول على بشرة مثالية ونقية ورائعة، وتمتعي بجمالك الطبيعي ..