حاربي تساقط الشعر قبل حفل زفافك

صفاء صبري
عالم المرأة
صفاء صبري1 أغسطس 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
حاربي تساقط الشعر قبل حفل زفافك
7f6286e8f6ee84cfa694c6bc1dab8455 - مشاهد 24

 

كلنا نعاني من تساقط الشعر. لكن أن تواجهي هذه المشكلة قبل زفافك بأسابيع فهذه كارثة!

إليك أبرز مشكلات تساقط الشعر وأسبابها وحلولها، ولا تفوّتي فرصة الحصول على شعر صحيّ في نهار زفافك، من خلال هذه النصائح:

-تساقط الشعر

السبب:

إن خضعت مؤخّراً لجراحة، أو فقدت أكثر من 7 كلغ، أو كنت تحت ضغط كبير (مثل التخطيط لزفافك)، فستلاحظين عدداً كبيراً من الشعر يتساقط من رأسك يوميّاً. يُمكن لفقر الدم أيضاً، أن يؤثر في تساقط الشعر.

والسبب الكامن وراء ذلك هو أنّ شعرك يتسارع في دورة حياته أسرع بكثير ممّا هو في العادة، حيث تتحرّك الدورة بسرعة من مرحلة “النمو” و”الراحة” إلى مرحلة “التساقط” قبل نموّ الشعر.

طريقة المعالجة قبل الزفاف:

إن كنت تعانين من نقص في الحديد، فاطلبي من الطبيب تزويدك بمكمّلات غذائية. إن كان السبب هو الضغط الذي ترزحين تحته، فضعي جانباً كلّ التدابير المتعلقة بالزفاف، وحاولي الاسترخاء.

-تساقط الشعر الوراثي

السبب:

العامل الجيني. تتأثر النساء بتساقط الشعر الوراثي شأنهنّ شأن الرجال، إلا أنّهنّ في معظم الأحيان لا ينتبهن إلى ذلك، إلا بعد انقطاع الطمث. ولكن، ليس نادراً أن نرى ذلك قبل سنّ الأربعين.

كيفيّة الرصد:

يحصل عادةً تساقط الشعر الوراثي بشكل متساوٍ حول الرأس، ابتداءً من خطّ الشعر وراء شعر الناصية. إن كنت تلاحظين أنّ بإمكانك رؤية فروة الرأس أكثر من السابق، فمن المهمّ عندها مراجعة طبيب.

-الضرر الميكانيكي

السبب:

إنّ ربط شعرك على شكل ذيل الحصان، وشدّه طوال الوقت، وتسريحه على شكل جدائل، أو تثبيت تمديدات الشعر، تُعتبر أموراً مؤذية جداً للشعر.

طريقة المعالجة قبل الزفاف:

عاملي شعرك بلطف لستة أشهر على الأقلّ قبل موعد الزفاف، ولا تضعي تمديدات للشعر، وتجنّبي تجديله واستخدام مجفّف الشعر عليه. وفي ما يتعلّق بتسريحة ذيل الحصان، فكلّما كانت رخوة، كان تأثيرها أفضل في شعرك.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق