الرئيسية / عالم المرأة / تعرفي على طرق تخفيف الوزن بعد رمضان
b0c279c4782637981ea6b8b8f0b20935

تعرفي على طرق تخفيف الوزن بعد رمضان

 

جميعا نعلم اننا ناكل بشراهة خلال فترة الاعياد، وفي معظم الحالات، تكون هذه الماكولات غنية جدا بالسعرات الحرارية. الاغراءات كثيرة ومن الصعب علينا السيطرة على ما ناكله، وبالتالي فان النتيجة الحتمية تكون زيادة الوزن. الاحباط يزيد اكثر عندما نصبح غير قادرين على اغلاق السراويل ويصبح من الصعب علينا ارتداء ملابسنا اصلا.

اذا ما الذي يمكن فعله بالنسبة للعيد وتخفيف الوزن؟ كيف نعود الى الوزن السليم وعادات التغذية السليمة. نورد هنا بعض النصائح لمساعدتكم على العودة الى وزنكم الطبيعي بعد عيد الفطر السعيد:

1. اتخاذ القرار. من اجل تخفيف الوزن بعد العيد، اعتنوا بانفسكم من اليوم، دون تاخير البدء بالحمية حتى ليوم واحد. من المهم ان تشعروا بالرضا عن جسمكم ووزنكم. اذا كان شعوركم جيدا، فسوف تكونون رشيقين واكثر صحة، وهذا الامر سوف يحسن من حالتكم المزاجية ويشعركم بالراحة.

2. برنامج الاكل. من المهم وضع برنامج للاكل الصحي والمتوازن بعد عيد الفطر والذي يتضمن وجبات يومية متنوعة ويحتوي على جميع العناصر الغذائية (الكربوهيدرات، البروتينات، الدهون، الخضروات والفواكه). من المهم جدا عدم محاولة تخفيف الوزن بعد العيد بسرعة والقيام بحمية “شديدة” وذلك لانه عند اتباع حمية غذائية قليلة السعرات الحرارية فاننا نفشل بسهولة وبعدها ناكل طعام اكثر ك “تعويض”. النتيجة تكون كارثية.

3. عدم ادخال المغريات الى المنزل. قبل الذهاب للتسوق، حضروا قائمة بالحاجيات التي تحتاجونها في البيت، ولا تستسلموا للاغراءات، حاولوا النتخلص من المغريات المتبقية من العيد لتخفيف الوزن باي طريقة.

4. ممارسة الرياضة. كل حسب قدراته وسرعته. النشاط الرياضي يمكن ان يدمج في الحياة العادية، قوموا بالمشي بدلا من التنقل بالسيارة، قوموا بالنزول في محطة واحدة قبل المحطة التي ينبغي ان تنزلوا فيها، تخلوا عن المصعد واصعدوا الدرج مشيا على الاقدام.

5. احضار الطعام للعمل من المنزل. احضروا للعمل الطعام المعد في البيت او السندويشات المصنوعة من الخبز الخفيف مع الكثير من الخضروات. اذا شعرتم بالجوع خلال النهار فيمكنكم الاستعانة بالحساء الخفيف او المشروبات الساخنة الاخرى.

6. التحلي بالصبر. لن تحدث زيادة الوزن لديكم خلال يومين وايضا لن تستطيعون خفض وزنكم خلال يومين، ولذلك فمن المهم المثابرة والتحلي بالصبربعد العيد.