الرئيسية / عالم المرأة / طرق مبتكرة للحصول على رائحة شعر جميلة طبيعيا .. جربيها
رائحة شعر جميلة

طرق مبتكرة للحصول على رائحة شعر جميلة طبيعيا .. جربيها

ترغب النساء دائما في الحصول على شعر جميل لكنهن أيضا يرغبن في نفس الوقت في الحصول على رائحة شعر جميلة تكمل طلتهن وجمالهن، لكن ليست كل امرأة محظوظة وتتمكن من الحصول على مبتغاها خاصة ذوات الشعر الدهني اللواتي يعانين من الافرازات الدهنية لفروة الرأس ينتج عنها رائحة كريهة تزداد حدة مع ارتفاع درجات الحرارة.

لذا نقدم لك وصفات متعددة لشعر فواح يعبق بروائح عطرية لا مثيل لها، جربيها وستدهشك النتيجة :

-بعد الاستحمام، قومي بتجفيف شعرك جيداً، ثم رشي من عطرك المفضل على المنشفة المستعملة، وضعيها مرةً أخرى على شعرك لمدة 5 دقائق، وسترين النتيجة.

-استخدمي العطور الطبيعية العربية كالمسك الأبيض، والعود، والسلسبيل. أما طريقة وضعها على الشعر، فقومي بتجفيف شعرك بعد الاستحمام، وضعي القليل من هذه العطور في راحة يديك ثم مرري يديك على شعرك، وابقي بعيدة عن الجذور.

-لتعطير شعرك بإمكانك الاستعانة بالقليل من المسك المطحون، ودهن عود أصلي وأي عطر من زهور الريف. امزجي هذه المكونات جيدا مع قليل من الماء، ثم رشيها علي شعرك المبلل.

-عطري شعرك من خلال وضع القليل من مسحوق القرفة على البلسم المقوي للشعر، ما يمنحه رائحة جذابة تستمر ليومين أو ثلاثة.

– لرائحة شعر عطرة وجذابة، ضعي القليل من زيت المسك او العود أو العطر المفضل لديك، على الكريم أو الزيت الخاص بترطيب شعرك.

-امزجي القليل من القرفة أو القرنفل مع شاي أخضر بالنعناع على نار قوية حتى يغلي المزيج، ثم ضعيه في بخاخ. وبعد غسل الشعر، استعملي هذا الخليط، خصوصا بعد استخدام حمامات الزيت والكريم كريهة الرائحة. وهذه الطريقة هي إحدى أكثر طرق التعطير أمنا وفائدة وفاعلية لعدم احتوائها على أي مواد كيميائية.