الرئيسية / عالم المرأة / المرأة العاملة..5 حيل بسيطة تساعدك على التألق
المرأة العاملة

المرأة العاملة..5 حيل بسيطة تساعدك على التألق

عادة ما تجد المرأة العاملة صعوبة في التوفيق بين وقتها من أجل ارتداء الملابس وتسريح الشعر ووضع الماكياج، الأمر الذي جعلها “شخصا متأخرا” في عين الرجل.

ولا تقف مشاكل المرأة عند هذا الحد، فكثرة الأعمال التي تقوم بها المرأة داخل وخارج البيت، عادة ما تسرق منها الوقت من أجل العناية ببشرتها التي تتأثر بفعل الإرهاق وقلة النوم والتعرض لأشعة الشمس، لذلك نقدم إليك بعض النصائح للعناية ببشرتك وإخفاء العيوب للحصول على وجه أكثر إشراقا عند الذهاب صباحا إلى العمل.

هذه بعض الأفكار البسيطة للجعل بشرتك أكثر نضارة عند انشغالك:

  • 1- الترطيب :  يجب عليك العناية بترطيب بشرتك بصفة دائمة، وذلك لكي تحصلي على وجه مشرق ومتألق. وللقيام بذلك، عليك الحرص على غسل وجهك جيدا بالصابون المناسب لنوع بشرتك، تم تضعين مرطبا مناسبا لكي تظهر بشرتك مشرقة، هذا ويفضل عدم ترك ذلك إلى فترة ما قبل النوم حتى لا يغلب عليك التعب.
  • 2- استخدام الكريم المخفي للعيوب:  نظرا إلى الأرق وقلة النوم والإجهاد الذي تتعرضين له يوميا، تظهر في منطقة حول العينين الهالات السوداء، ولكي تخفيها عليك غسل وجهك بالصابون المناسب وترطيب البشرة جيدا، بعدها تقومين بوضع كريم الإخفاء بطريقة التربيت، وهي حيلة بسيطة تساعدك على إخفاء تلك العيوب المقلقة.
  • 3- الكحل والمساكرا:  تعتبر العيون من ابرز المناطق في الوجه، حيث يعتبرها البعض نافذة القلب، وعين الروح، لذلك عليك تولية المزيد من الاهتمام بهذا الجزء المميز من جدسك، عن طريق وضع القليل من الكحل من داخل العين والماسكرا الخفيفة التي تبرز جمال عيونك.
  • 4- ترطيب الشفاه: لكي تحرصي على الظهور في شكل جيد ومتألق وتحصلي على بشرة مشرقة، عليك الحرص على ترطيب شفتيك بمرطب جيد وملائم، مع وضع القليل من ملمع الشفاه الذي سيبرز نضارة ولون شفتيك.
  • 5- إضافة القليل من اللون إلى خذيك: في حال كانت بشرتك باهتة، عليك اختيار اللون الوردي ووضعه على خديك، حيث ستجعلك هذه الخطوة قادرة على تحويل بشرتك إلى بشرة مشرقة وطبيعية.