الرئيسية / عالم المرأة / كيف تستخدمين أكسجين الشعر دون أضرار؟
أكسجين الشعر

كيف تستخدمين أكسجين الشعر دون أضرار؟

يعد أكسجين الشعر من أشهر المواد المستخدمة في تفتيح خصلات الشعر، لكن استخدامه بطريق غير صحيحة يمكن أن يتسبب في إتلاف الشعر ويؤدي إلى جفافه، ويحتاج إلى توخي الكثير من الدقة والحذر عند استعماله لتلقي النتائج المرجوة دون أضرار.

تعلمي من خلال الخطوات التالية على الطريقة الصحيحة لاستخدام أكسجين الشعر لتفتيح شعرك بطريقة آمنة:

المزيد: أقوى وصفة لتفتيح الشعر البني في المنزل

-يجب أن يكون الشعر صحيا وقويا للحصول على أفضل النتائج لأكسجين الشعر، بل يجب العمل على تقويته وحمايته من التقصف.

-قبل استعمال الأكسجين للشعر، ينصح خبراء التجميل بأن يكون الشعر رطبا ونظيفا من أي أتربة أو زيوت قد تعيق عملية تغلغل الأكسجين داخل الشعر، شرط أن يكون الشامبو والبلسم المستعملين خاليين من الصوديوم.

-بعد تحضير الأغراض التي أنت بحاجة لها من زجاجة ماء أكسجين بتركيز 3%، زجاجة بخاخ نظيفة لوضع ماء الأكسجين بداخلها، مشابك شعر، منشفة، قطع من القطن، اتركي شعرك يجف بشكل طبيعي لنصف ساعة قبل وضع الأكسجين عليه، ضعي الأكسجين على خصلة صغيرة من شعرك من خلال قطنه لمعرفة النتيجة التي أنت بحاجة لها وتركه لمدة نصف ساعة ثم اغسليه بماء بارد، إذا كان اللون أفتح مما تريدين فهذا يعني أن عليك تقليل مدة الانتظار أو كمية ماء الأكسجين المستخدمة، والعكس صحيح.

عندما تحصلين على النتائج المطلوبة قسمي شعرك إلى أجزاء متساوية تضمنين فيها وصول الأكسجين إلى كامل الشعر، وضعيه على شعرك من خلال قطنة، إذا أردت تغيير بعض الخصل في شعرك أو من خلال البخاخ إذا أردتي وضع الأكسجين على كامل الشعر، ثم اتركيه على شعرك المدة التي تريدينها. وبعد انقضاء المهلة اغسلي شعرك جيداً مستخدمة الماء البارد ومن ثم ضعي بعض البلسم لترطيبه وإصلاح أي تلف قد نتج عن عملية التفتيح، ثم اتركيه يجف بشكل طبيعي.