الرئيسية / عالم المرأة / لتتألقي في الربيع.. أقنعة طبيعية من العسل
أقنعة طبيعية

لتتألقي في الربيع.. أقنعة طبيعية من العسل

استخدم العسل في أقنعة طبيعية عادة قديمة في جل الشعوب للعناية بالجمال وكذا للصحة لما يحتويه العسل من الفيتامينات مثل فيتامين بي 1 وبي 2 وبي 3 وبي 6، بالإضافة إلى غناه بالمعادن والعناصر الفعالة لمحاربة الالتهابات والبكتيريا.

وتكاد فوائد العسل لا تحصى فيما يخص الجمال، فاستخدامه في أقنعة طبيعية يمكن أن يخلصك من جل مشاكل البشرة والشعر ويمنحك جمالا طبيعيا ساحرا.

تجدين فيما يلي مجموعة من الأقنعة التي يمكن استخدامها لشتى أنواع البشرة بحسب موقع لايف هاك الإلكتروني:

المزيد: العسل واللبن لحماية بشرتك من حر الصيف

1- قناع العسل للبشرة الدهنية

يعتبر هذا القناع الأفضل للذين يعانون من بشرة دهنية معرضة للإصابة بحب الشباب، حيث يساعد العسل في تطهير مسام الجلد ومنع تلوث البشرة بالبكتيريا المسببة للبثور، كما يلعب دورا في القضاء على الشوائب والغبار والجلد الميت. تطبق طبقة رقيقة من العسل ببساطة وبشكل متساوي على البشرة للحصول على نتائج مدهشة.

2- قناع العسل والتفاح

تخلط تفاحة عضوية مع خمس ملاعق من كل من العسل والماء الفاتر، ويمكن استخدام هذا القناع لمختلف أنواع البشرة، يساعد التفاح في التخلص من الشوائب العنيدة. يطبق هذا القناع لمدة 15 دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر.

3- قناع العسل والليمون واللبن الزبادي

تخلط ملعقتا طعام من العسل مع ملعقة من اللبن الزبادي وملعقتا طعام من كل من الحليب الطازج وعصير الليمون والماء الفاتر. هذا القناع يناسب البشرة المعرضة لحب الشباب، فهو يساعد على تطهير الجلد وتنعيم البشرة.

4- قناع العسل والأفوكادو

يتكون هذا القناع من ملعقة عسل مع ملعة أفوكادو، ويستخدم بمثابة مرطب طبيعي، ويناسب ذوي البشرة الجافة، حيث أن الأفوكادو يلعب دورا مماثلا للعسل في ترطيب البشرة. يطبق القناع على البشرة لمدة 15 دقيقة قبل شطفه بالماء.

5- قناع العسل والقرفة

يتكون من 3 ملاعق طعام من العسل ونصف ملعقة من القرفة، ويساعد على تطهير البشرة نظرا لخواصه المضادة للجراثيم والبكتيريا، وينصح ذوي البشرة الحساسة بتجنب القرفة لأنها تهيج البشرة.

6- قناع دقيق الشوفان والعسل

تخلط كميات متساوية من كل من العسل ودقيق الشوفان وتمزج معا بشكل جيد للحصول على عجينة متماسكة، ومن ثم توضع هذه العجينة على الوجه لمدة تتراوح بين 15 و 20 دقيقة، وتشطف بعد ذلك بالماء الدافىء، وتساعد هذه الخلطة على ترطيب البشرة وتأخير أعراض الشيخوخة.