الرئيسية / عالم المرأة / حبة أسبرين.. ستخلصك من كل مشاكل الشعر والبشرة
حبة أسبرين

حبة أسبرين.. ستخلصك من كل مشاكل الشعر والبشرة

هل تعلمين أن حبة أسبرين يمكن أن تفعل العجائب ببشرتك وشعرك؟ فعدا عن فوائدها الصحية في التخفيف من حالات الصداع، لها فوائد مذهلة على الجمال من خلال استخدامها الخارجي لغناها بمواد تساهم في تنظيف مسام الوجه وجذور الشعر وبخصائص أخرى مضادة للإلتهابات.

اكتشفي فيما يلي أبرز 5 استخدامات خارجية مدهشة للأسبرين لم تعرفيها من قبل:

المزيد:  هذه هي الاستخدامات الجديدة ل”البوتوكس”

إصلاح الشعر من أضرار الكلور: بعد يوم طويل من السباحة في المياه الممزوجة بالكلور يتعرض شعرك للكثير من الأضرار خصوصا لناحية اللون. للمحافظة عليه الجئي إلى هذه الخلطة: ذوبي 8 حبات أسبرين بالمياه الساخنة ثم أضيفي الخليط إلى شعرك واتركيه لمدة 15 دقيقة. اغسلي الشعر وستتخلصين من اللمسة الخضراء التي يسببها الكلور، بعد عدة مرات.

حبة أسبرين البثور: عندما يتم تنقية وتنظيف المسام تقل نسبة ظهور البثور في الوجه. لذلك جربي هذه الخلطة المكونة من الأسبرين: اهرسي 5 حبات وامزجيها مع ملعقة من اللبن وملعقة من العسل. طبقيها مرة في الأسبوع على الأقل.

يخلصك من القشرة: العديد من الشامبوهات المخصصة لمحاربة قشرة الشعر تحتوي على مادة حمض الساليسيليك الرئيسية في الأسبرين، لذلك وعند غسل الشعر، يمكنك إضافة حبتين مهروستين من الأسبرين إلى كمية من أي شامبو خاص بك توازي ملعقة، للسيطرة على القشرة.

إصلاح حروق الشمس على البشرة: في حال شعرت بأن الشمس حرقت بشرتك جربي هذه الخلطة للحد من الانزعاج ولترطيب البشرة: امزجي 5 حبات أسبرين مع ملعقة من عصير الليمون وقطرات من زيت الزيتون. طبقي المزيج لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي المنطقة المحروقة بالمياه الباردة.

إزالة البقع عن الثياب: امزجي 3 حبات مهروسة من الأسبرين مع نصف كوب من المياه الدافئة في وعاء كبير بعض الشيء. ضعي المنطقة المتسخة من الثياب في هذا الوعاء واتركيها لبضع ساعات ثم اغسلي القطعة في الغسالة كالعادة.