الرئيسية / عالم المرأة / وصفات السكر ..الأفضل للعناية بجمالك
وصفات السكر

وصفات السكر ..الأفضل للعناية بجمالك

بعيدا عن فوائدها العديدة في المطبخ وفي صنع الحلويات، تعمل وصفات السكر الطبيعية على حل العديد من المشاكل الجمالية التي تعاني منها النساء، خاصة تلك المتعلقة بالتقشير الذي يعمل على استعادة النظارة للبشرة وتخليصها من الأوساخ والزوائد وجميع الشوائب.

ويملك السكر القدرة على علاج تشقق الشفاه عن طريق تقشيرها، كما أن وصفات السكر مع بعض المكونات الطبيعية الأخرى يعمل على تخليص الجسم من السيلولايت والترهلات ويعيد له الشباب والنضارة، بالاضافة إلى استعماله في عمليات التقشير للوجه والجسم.

تعلمي من خلال الوصفات التالية كبيف تستفيدين من خصائص السكر وتأثيره على جمالك:

المزيد: بالخطوات..تعلمي تطبيق مساج الوجه لإبراز جمالك

– علاج مشكل السيلوليت

إذا كنت تعانين من السيلوليت، وتعشقين رائحة القهوة، فيمكنك أن تقومي بعمل خلطة طبيعية تخلصك تماما من السيلوليت المزعج بشكل طبيعي وآمن، اخلطي كوبا من السكر البني مع ملعقتين كبيرتين من القهوة المطحونة مع إضافة القليل من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من العسل، وزعي الخليط على أماكن ظهور السيلوليت في بشرتك ثم قومي بفركه بحركات لطيفة ثم اغسليه بالماء الدافئ

– تقشير طبيعي للشفاه

يعتبر السكر أفضل مقشر للشفاه، وأفضل المواد التي تعمل على تنعيم الشفاه وتخليصها من الشوائب والجلود الميتة والتشققات، ولعمل مقشر للشفاه خاص بك لتحصلي على شفاه ناعمة، قومي بفرك شفتيك بالقليل من السكر الممزوج مع زيت الزيتون وذلك قبل استعمال بلسم الشفاه.

 

– تقشير اليدين

يمكنك الاستفادة من السكر في تخليص اليدين من الزيوت الزائدة والبقع الداكنة، وذلك من خلال خلط القليل من السكر مع الصابون العادي وغسل اليدين بهذا الثنائي، مع فرك اليدين جيدا.

 

– مقشر ممتاز للجسم بالسكر والبرتقال

انطلاقا من دور السكر في تقشير البشرة وتخليصها من الشوائب والجلد الميت، وأيضا قدرة البرتقال على تلطيف البشرة وتقشيرها ومنحها انتعاشا خاصا، يمكنك أن تقومي بنفسك بعمل مقشر طبيعي ورائع لبشرتك، من خلال خلط نصف كوب من السكر الخشن مع ملعقتين كبيرتين من الحليب وربع كوب من زيت الزيتون، مع ملعقة صغيرة من زيت البرتقال. ضعي هذا الخليط على جسمك واتركيه لمدة ربع ساعة، ثم قومي بفركه بيدك بحركات دائرية مباشرة قبل الاستحمام.