الرئيسية / عالم المرأة / 4 إضافات للطعام تسبب زيادة الوزن..احذروها
زيادة الوزن-مشاهد24

4 إضافات للطعام تسبب زيادة الوزن..احذروها

أحيانا نضيف للطعام بعض المكونات التي نعتقد أنها تضيف قيمة صحية إضافية لأطباقنا ولكنها في الحقيقة غير صحية والأسوأ أنها تتسبب في زيادة الوزن.

وحسب موقع “foodnetwork” للطعام فإن هناك بعض الإضافات للطعام يمكن أن تحول طبقك الصحي مثل السلطة أو “الأكل الدايت” إلى قنبلة من السعرات الحرارية.

المزيد: طريقة يابانية بسيطة لفقدان الوزن دون تعب

“جوز الهند” كل من حليب جوز الهند وزيت جوز الهند يحتويان على مئات السعرات الحرارية والدهون المشبعة، ووفقا لتوجيهات هيئة الأغذية الأمريكية فإن زيت جوز الهند من الدهون الصلبة التي يجب أن تؤكل لمامًا وإذا اضطررت لتناوله يفضل أن تستخدم الحليب المخفف والزيت بكميات صغيرة جدًا كي لا يسبب زيادة الوزن.

“الجوز” تحتوي كل 7 حبات من الجوز على 185 سعرا حراريا و 18 جراما من الدهون، مما يجعل إضافة الجوز المسحوق إلى الكعك أو استخدامه لتزيين الحلويات كارثة على نظامنا الغذائى.

“رقائق الشوكولاته الداكنة” في محاولة لجعل الأطباق صحية يحاول الكثير من الناس مبادلة رقائق الشوكولاتة برقائق الشوكولاتة الداكنة ويضيفونها للكعك والفطائر والحلويات وأحيانًا وجبات الإفطار، ولكنها تحتوي الكثير من السعرات الحرارية لذلك يفضل التقليل منها قدر الإمكان واستبدالها بمسحوق الكاكاو غير المحلى قدر الإمكان.

“العسل الأبيض” يحاول البعض التحايل على زيادة الوزن بالتخلي عن السكر العادي ويفضلون تحلية مشروباتهم بالعسل بالإضافة إلى إضافته للطعام، ولكن حسب توجيهات هيئة الأغذية الأمريكية يوصى بألا تزيد كمية العسل عن 10% من السعرات الحرارية التي تأتي من السكر المضاف والتي هي 200 سعر حراري.