الرئيسية / عالم المرأة / كيف تطبقين الماكياج المناسب للعيون البنية؟
26966_large

كيف تطبقين الماكياج المناسب للعيون البنية؟

هناك العديد من الخيارات المتاحة لطريقة وضع الماكياج لصاحبات العيون البنية، بما يحقق لك إطلالة مثالية وفريدة.

تعرفي في ما يلي على أهم نصائح وضع ماكياج العيون البنية،

المزيد: تعلمي طريقة تكبير العيون بالمكياج

– تناسب العيون البنية أغلب درجات ظل الجفون، ولكن الألوان التي ستبرز جمالها بشكل أكبر هي الدرجات البرونزية والذهبية ودرجات الوردي والأزرق والبنفسجي. استخدمي هذه الألوان في السهرة وشاهدي كيف سيبرز بريق عينيك بشكل رائع.

– عند تحديد عينيك، استخدمي أقلام التحديد السوداء ولا تكتفي بتحديد عينيك من الأسفل فقط أو اعتماد أساليب التحديد البسيطة. فعمل «لوك» عيون القط أو التحديد المسحوب للعينين سيعطي عينيك مظهرا أكثر جرأة وجاذبية.

– ألوان أحمر الشفاه الجريئة مثل الأحمر الصريح والداكن والفوشيا تبرز جمال العيون البنية بشكل مثالي، فاجعليها متوافرة دوما في حقيبة ماكياجك.

– إذا كنت ترغبين في عمل ماكياج ناعم، فاكتفي بوضع درجات ظل الجفون وأحمر الخدود المحايدة مثل البيج أو الوردي الفاتح والخوخي فهذه الألوان تتناسب تماما مع العيون البنية. ننصحك فقط بتحديد العين بشكل خفيف من الأعلى ووضع عدة طبقات من الماسكرا للفت الأنظار إلى لون عينيك.

– الآي لاينر الأبيض من الأقلام التي يجب أن تكون متوفرة في حقيبة مكياجك إذا كنت من صاحبات العيون البنية، فإن تحديد العين من الداخل به يبرز لون العيون البنية من ناحية ويخفي علامات التعب من ناحية أخرى. استخدميه مع درجات ظل الجفون المتناقضة مثل الأزرق أو الذهبي.

– في ما يخص وضع الماسكرا ضمن ماكياج العيون البنية، فأنت لست ملزمة بوضع الدرجات الداكنة فقط من الماسكرا مثل الأسود والبني، فيمكنك استخدام الماسكرا الملونة بدرجاتها المختلفة خاصة الزرقاء والبنفسجي فهذه الألوان تتناقض مع اللون البني مما يساعد على إبراز جمال عينيك.