البامية للحفاظ على نسبة السكر في الدم

 

تعتبر البامية هي غذاء الملوك ، فكل 100 غرام من البامية تحتوي على كمية من الطاقة لا تتجاوز 30 سعر حراري ، فهي غذاء مفيد ومناسب لمن يقومون بالحمية الغذائية .

– تحتوي على نسبة عالية من الالياف ، مما تساعد في الحافظ على نسبة السكر في الدم وبذلك فهي مفيده لمرضى السكري .

– المادة الهلامية في البامية تحمي من الكوليسترول الضار و السموم الأيضية ،و فائض العصارة الصفراوية في الكبد ، كما تساعد على التخلص من السموم ، حيث تخرج من الجسم على شكل فضلات .

– تمتاز البامية بخصائص التليين التي تساعد على حماية الامعاء من الإمساك ، و بالتالي تساعد الجسم على التخلص من الفضلات بشكل اسرع حتى لا تعاود الامعاء امتصاصها .

– تساعد الألياف على تغذية البكتيريا النافعة “البروبايوتكس” و التي تساهم في الحفاظ على صحة الأمعاء .

– تحتوي البامية على فيتامين ج الذي يحمي من الالتهابات.

– تحتوي على مضادات للأكسده مما تقي من مرض السرطان.

اقرأ أيضا

الملك يجدد التأكيد على ضرورة الوقف الفوري والمستدام للعدوان على قطاع غزة

جدد الملك محمد السادس، بصفته رئيسا للجنة القدس، التأكيد على ضرورة الوقف الفوري والمستدام والشامل للعدوان غير المسبوق على قطاع غزة، والسماح بتدفق المساعدات الإنسانية في القطاع بأكمله.

الملك محمد السادس يتكفل بإطعام جميع أعضاء وفود القمة الإسلامية في بانجول

أفادت صحيفة "أنباء" الموريتانية، أن الملك محمد السادس تكفل بمهمة إطعام جميع وفود ورؤساء الدول المدعوين إلى القمة الـ15 لمنظمة التعاون الإسلامي التي انطلقت أشغالها اليوم السبت بالعاصمة الغامبية بانجول تحت شعار: "تعزيز الوحدة والتضامن من خلال الحوار من أجل التنمية المستدامة".

الملك محمد السادس يوجه خطابا إلى القمة الـ 15 لمنظمة التعاون الإسلامي

وجه الملك محمد السادس، خطابا إلى القمة الـ15 لمنظمة التعاون الإسلامي التي انطلقت أشغالها اليوم السبت بالعاصمة الغامبية بانجول تحت شعار ” تعزيز الوحدة والتضامن من خلال الحوار من أجل التنمية المستدامة “.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *