الرئيسية / عالم المرأة / قشر السمك وحبات الذرة… إتجاه جديد لديكور جذاب
bde58cdf63b6d93ae4ea25a0a87227a7

قشر السمك وحبات الذرة… إتجاه جديد لديكور جذاب

 

مثلما بدأ الاتجاه في العلاج هذه الأيام إلى الأعشاب والطبيعة، تأثر مصممو الديكور بهذه الموجة فعمدوا إلى إدخال مواد طبيعية لم تستخدم من قبل على الاطلاق في عملية البناء.

يرفع شعار الديكور هذا العام “العودة إلى الطبيعة” لكن بأسلوب جديد عبر إدخال عناصر جديدة في مواد بناء الديكور الداخلي، مثل قشر السمك وحبات الذرة، تكون عملية وجذابة في الوقت نفسه لتلبي رغبات شريحة كبيرة من المستهلكين.

ومن بين المعروض للبيع لاستخدامه في البناء الداخلي في ألمانيا قشر السمك ورواسب القهوة المستخدمة، فضلاً عن مواد طبيعية أخرى تضاهي مواد صناعية بالتميز والعملية.

وجرى عرض القليل من تلك الابتكارات في معرض انترتسوم التجاري الأخير لموردي صناعة البناء الداخلي في كولونيا، وإلى جانب مواد المهملات مثل قشر السمك، عرضت أيضاً منتجات بناء مصنوعة من المواد الحيوية.

وبحسب تقرير خاص بالمعرض، يمكن استخدام الفشار لصناعة مواد مبنية على الخشب أخف بنسبة 15% كما يمكن دمج حلقات خشب البامبو إلى الخشب الحبيبي أو باستخدام حبات الذرة المخلوطة بالخشب كوسيلة جديدة لاستخدام الموارد بفاعلية.

والإتجاهات الجديدة الأخرى في صناعة البناء هي مواد تؤدي أكثر من وظيفة واحدة، وتشمل مواداً يمكن أن يتغير لونها عند تعرضها للحرارة أو تكشف رموزاً أو علامات عندما تبتل. كما جرى تطوير المواد التي يمكن أن تغير مناخ غرفة بتنظيف الهواء أو تنظيم الرطوبة.