الرئيسية / عالم المرأة / 10 طرق لتبييض الاسنان في دقيقتين
__792738482

10 طرق لتبييض الاسنان في دقيقتين

إذا كنت تبحث عن طريقة طبيعية لتبييض أسنانك دون استخدام مواد كيميائية وفي أسرع وقت ممكن، نقدم لك فيما يلي دليلا كاملا بأقوى الخلطات الفعالة التي يمكن أن تحضرها بنفسك وتحصل على نتيجة مدهشة.

الطريقة الاولى: ملح خشن، عصير ليمون طازج،  ماء دافئ، خطوات تطبيق وصفة تبييض الأسنان بالملح اخلط كمية من الملح الخشن مع عصير الليمون ويمكنك إضافة القليل من الماء الدافئ للخليط حسب الحاجة لتحصل على عجينة متجانسة، احفظ الخليط في الثلاجة لحين الإستخدام، واغسل أسنانك به بدلا من معجون الأسنان بعد كل وجبة  مع تكرار هذه العملية مرتين أسبوعيا.

المزيد: اصنعى بنفسك صابون البقدونس لتبييض الوجه و الجسم

2- اغمس إصبع يدك المبلل بالماء في مسحوق الملح الخشن، ثم نظف أسنانك بالإصبع برفق حتى لا تنجرح اللثة،  كرر هذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع لتحصل على أفضل النتائج الممكنة .

3- خلط ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع القليل من بيكربونات الصوديوم ، ثم يتم فرك الأسنان بها لمدة 10 دقائق، وبعدها يتم غسل الفم بالماء الدافئ.

4- خلط القليل من خل التفاح مع كمية مناسبة من بيكربونات الصوديوم للحصول على معجون ، يتم استخدامه في غسيل الأسنان يوميا مرتين على الأقل للوصول للنتائج المطلوبة.

5- استخدام أوراق الغار، حيث نقوم بتجفيف وطحن أوراق الغار، وإضافة قشر البرتقال إليها، ومن ثمّ دهن الأسنان بها بشكل يوميّ فهي فعالة في تبييضها.

6- وضع أوراق الميرمية والملح في وعاء، ومن ثم طحن الأوراق حتى تصبح كالعجينة، ثم وضع العجينة في فرن دافيء حتى تصبح صلبة، وبعد ذلك فرمها جيدا إلى أن تصبح كالبودرة، ووضعها في زجاجةٍ، ويمكن استعمالها أسبوعيا، فهي فعالة في علاج اللثة الملتهبة وتساهم في تبييض الأسنان.

7- طريقة تطبيق خلطة تبييض الأسنان بالفحم: إطحن الفحم جيدا حتى يصبح لديك بودرة سوداء اللون، ثم أضيف إليه الحامض بحسب الحاجة، ونظف أسنانك بالمعجون وإغسل آثاره جيدا ثم نظف أسنانك بخليط الفحم بواسطة فرشاة الأسنان لمدة 5 دقائق منع الدعك المستمر، وفي الاخير نظف  أسنانك من آثار الفحم بالماء.

إن مادة الكربون المركزة داخل الفحم تتحد مع الترسبات التي تتكون فوق السن لتساعده على التخلص منها، ويعمل عصير الحامض على تلميع السن ومساعدة الفحم على العمل سريعا.

8- اهرس حبة فراولة جيدا ثم اخلطيها مع نصف ملعقة من صودا الخبز (بيكربونات الصوديوم)، حتى يتحول الخليط إلى معجون، افركي أسنانك بالخليط باستخدام فرشاة الأسنان لمدة 5 دقائق، وبعد الانتهاء، اغسلي الفرشاة جيداً ثم نظفي أسنانك بالفرشاة ومعجون الأسنان، وستلاحظين الفرق على الفور. أعيدوا الكرة مرة أسبوعيا

9- افرك أسنانك بقطنة من زيت الزيتون أو بفرشاة أسنان مغموسة بالزيت، وتمضمض بزيت الزيتون ليس فقط لتبييض أسنانك بل أيضا لتقوية اللثة ومنع نزيفها.

10- اخلطي القليل من خل التفاح مع القليل من صودا الخبز (بيكربونات الصوديوم)، ليتكون لديك معجون يمكنك أن تفرك أسنانك به لتبييض أسنانك والتخلص من الجير.